حملة الترويج العالمية "دبي تقدم" تحقق 200 مليون مشاهدة منذ إطلاقها

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، ثالث المقاطع السينمائية، ضمن حملتها التسويقية العالمية الجديدة "#دبي_تقدم"، التي تم تصميمها لترسيخ مكانة دبي العالمية كوجهة غنية بمراكز الجذب السياحي، وذلك وفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

واصلت إمارة دبي الإماراتية، الاستثمار في حملات التسويق المتكاملة، مؤكدة استعدادها لاستقبال المسافرين الراغبين في قضاء إجازات استثنائية، فيما تتألف الحملة التسويقية العالمية الجديدة "#دبي_تقدم" من سلسلة من المقاطع السينمائية الترويجية، بمشاركة نجمي هوليوود جيسيكا ألبا، وزاك إيفرون.

 

تهدف الحملة إلى توجيه الأنظار نحو العديد من العروض، ومناطق الجذب السياحي، والفعاليات المتنوعة في دبي التي تنتظر الضيوف هذا العام، لاسيما مع تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي"، الذي ينطلق في الأول من أكتوبر المقبل، فضلا عن الاحتفالات بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات في 2 ديسمبر.

 

وتستمد حملة (#دبي_تقدم) الإلهام من النجاح الذي حققته الحملات التسويقية السابقة مثل: (قصة تعانق عنان السماء)، من بطولة نجوم هوليوود جوينيث بالترو، وكايت هادسون، وزوي سالدانا، وكذلك (#كن_ضيفي) الحائز على جوائز من بطولة نجم بوليوود شاروخان، إلى جانب الحملات التي تشارك بها نخبة بارزة من المشاهير والمؤثرين، بالإضافة إلى الأنشطة الرقمية المتنوعة.

 

وتم الكشف عن ثالث المقاطع السينمائية للحملة التسويقية العالمية الجديدة "#دبي_تقدم"، في احتفالية خاصة في "فوكس سينما" في مول الإمارات، اطلع خلالها الحضور أيضا على أحدث مستجدات الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي".

 

مفهوم جديد

وتشكل حملة "دبي تقدم"، التي يخرج مقاطعها السينمائية المخرج العالمي كريغ غيليزبي، الحائز على جائزة "Guild"، والشهير بإبداع فيلم "كرويلا"، الذي تم طرحه مؤخرا، مفهوما جديدا حول الترويج للوجهات السياحية العالمية، إذ تهدف إلى توفير محتوى تفاعلي يسلط الضوء على أبرز معالم دبي، وما تتضمنه من مواقع استثنائية.

 

ويتم تقديم هذه الحملة في 27 دولة، ضمن مواضيع مترجمة إلى 16 لغة، من خلال السينما، والمطبوعات، والمنصات الرقمية، وقنوات البث، ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث نجحت منذ إطلاقها قبل شهر فقط، في تحقيق أكثر من 200 مليون مشاهدة، من خلال مقطعين سينمائيين، الأول هو "الجاسوس"، في حين ركز الثاني على الكوميديا، وتميزت هذه المقاطع السينمائية بالتشويق والمغامرة، خاصة مع الظهور الرائع للنجمة جيسيكا ألبا، والممثل الشهير زاك إيفرون، خلال زيارتهما لبعض المعالم السياحية في دبي.

 

ويصور المقطع السينمائي الأحدث من السلسلة، بعنوان "Buddy Comedy" النجم إيفرون، في رحلة البحث عن الذات خلال استكشافه مدينة دبي، ضمن جولة مشوقة من تصميمه وتوجيهه، ويعرض المقطع بعضا من أشهر الوجهات السياحية في المدينة، من مشهد المسبح الرائع في فندق جميرا النسيم، وجولات دراجات الدفع الرباعي وسط الصحراء، إلى أنشطة القفز الحر فوق نخلة جميرا، وذلك في عرض يكشف مجموعة من التجارب المذهلة التي تلبي شغف عشاق المغامرة أو الباحثين عن عطلة مفعمة بالمرح بصحبة الأصدقاء.

 

ثقافات متنوعة

 

وتعكس حملة "دبي تقدم"، الروح الإبداعية في مدينة سياحية عالمية تشتهر بالثقافات المتنوعة التي تحتضنها، واستغرق تصوير الفيلم 5 أيام، مع التقيد بالإجراءات الوقائية الصارمة الخاصة بكورونا، وجمع طاقما متنوعا يضم أكثر من 180 شخصا من أكثر من 27 جنسية، من نجوم السينما والمخرج المميز إلى طاقم الإنتاج الحائز على عدة جوائز، والفرق الإبداعية وطاقم التصوير الخبير الذي يضم مواهب من جميع أنحاء العالم.

 

والتزم كل أفراد فريق العمل أثناء التصوير بإجراءات السلامة والوقاية من كورونا، وذلك بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتضمنت الإجراءات وضع خطة للإنتاج مقررة مسبقا وأخرى للسلامة العامة للتصوير، مع طاقم طوارئ وفريق مختص بكورونا، للإشراف على التزام المشاركين بإجراءات الوقاية، إضافة إلى استخدام معدات الحماية الخاصة مثل كمامات الوجه، ومعقمات اليدين والأسطح في كل مواقع التصوير، وإجراء فحص PCR لكل أفراد الطاقم كل 48 إلى 72 ساعة طوال فترة التصوير.

 

إطلاق حملة "دبي تقدم" بمشاركة جيسيكا ألبا وزاك إيفرون

كانت "دبي للسياحة"، أطلقت أحدث حملاتها التسويقية العالمية تحت عنوان "دبي تقدم - Dubai Presents"، في الأسبوع الأول من أغسطس الماضي، بمشاركة النجمين جيسيكا ألبا، وزاك إيفرون، والمخرج العالمي كريغ غيليزبي، الحائز على جائزة "Guild"، وفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي للهيئة.

 

وتستعرض الحملة أبرز التجارب والأنشطة والخيارات التي يمكن أن يستمتع بها السياح عندما يختارون دبي وجهتهم المقبلة، وتقدم من أجل تحقيق هذا الهدف أكثر من 2000 محتوى إبداعي في 27 دولة بـ16 لغة، وعبر مختلف المنصات السينمائية، والمطبوعات، والإعلام الرقمي، وقنوات البث المتنوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

وبدأت أولى المقاطع السينمائية لهذه السلسلة الفيلمية من الحملة مع "الجاسوس SPY"، فيما يتواصل إصدار الأجزاء الأخرى على مدار الأشهر المقبلة، التي ستتضمن المزيد من التشويق لتجعل الجمهور في حالة تأهب مستمر.

 

وقال كريغ غيليزبي، المخرج الحائز على جائزة "Guild"، "تستعرض حملة (#دبي_تقدم) الروح الإبداعية في مدينة عالمية تشتهر بالتنوع الثقافي، واستغرق التصوير 5 أيام مع طاقم متنوع يضم أكثر من 180 شخصا من أكثر من 27 جنسية، من المشاهير الموهوبين والمخرج، وطواقم الإنتاج والإبداع الحائزين على جوائز عالمية، فضلا عن طاقم التصوير الذي ضم مواهب من الإمارات".

 

فيلم كوميدي قصير من بطولة جيسيكا ألبا وزاك إيفرون

 

ثم أطلقت "دبي للسياحة" المقطع السينمائي الثاني لفيلم كوميدي قصير، يندرج ضمن حملة "دبي تقدم"، بمشاركة النجمين العالميين جيسيكا ألبا، وزاك إيفرون.

 

ويأتي إعلان الفيلم القصير الثاني استجابة للطلب الكبير على فئة الأفلام الرومانسية الكوميدية، وذلك بعد أيام قليلة من إطلاق أولى المقاطع السينمائية للحملة بعنوان "الجاسوس"، الذي يُصنف ضمن فئة أفلام الحركة والتشويق.

 

وتولى المخرج العالمي كريغ غيلزبي، إخراج حملة "دبي تقدم"، وقام باستخدام كاميرات وعدسات سينمائية متطورة، بهدف توفير محتوى تفاعلي يسلط الضوء على أبرز معالم دبي ومواقعها الاستثنائية.

 

ويؤدي النجمان "ألبا" و"إيفرون"، في أحدث أفلام السلسلة، دور شخصين يتجولان بشكل منفرد في الأروقة المميزة بتصاميمها المعمارية الرائعة، ضمن أبرز الوجهات الشهيرة في الإمارة، مثل خور دبي وحي الفهيدي التاريخي، وغيرها من المقاهي الصغيرة المنتشرة على أطراف الخور في منطقة السيف، ثم يظهر روعة صحراء دبي وما تحتضنه من مخيمات وأنشطة متنوعة، إلى جانب الجمال العمراني للإمارة، ومناطق الجذب المخصصة للأزواج بمختلف اهتماماتهم وأذواقهم.

 

وتدور مشاهد المقطع السينمائي الثاني في قالب كوميدي ومرح على وقع موسيقى الأوركسترا لتستعرض أفضل عروض الإمارة التي توفر تجارب رومانسية مذهلة، ويدعو الأزواج إلى قضاء أروع اللحظات في دبي بدءا من التنعم بأمسية مميزة تحت ضوء النجوم في الصحراء والاستمتاع بوجبة فاخرة متميزة، ووصولا إلى استكشاف المعالم الاستثنائية في قلب الإمارة.