الصحة: تصنيع 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا حتى الآن.. والإفراج عن 600 ألف منها اليوم

قدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وموقف توفير وتلقي اللقاحات المضادة للفيروس.

 

واستعرضت موقف التصنيع المحلي للقاح المضاد لفيروس كورونا، والخطط المستقبلية لزيادة الطاقة الإنتاجية من هذه اللقاحات، موضحة أنه تم الانتهاء من تصنيع 4 ملايين جرعة حتى الآن، وسيتم اليوم الإفراج عن 600 ألف جرعة، لافتة في هذا الصدد إلى موقف التوريدات الخاصة بمختلف اللقاحات المتعاقد عليها.

 

وتطرقت إلى موقف الأعداد التي حصلت على اللقاحات المضادة لكورونا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الجرعات وصل إلى أكثر من 11 مليون جرعة، ما بين الجرعة الأولى والثانية، ومن هذا الإجمالى أكثر من 2 مليون جرعة خلال الفترة من 24 إلى 31 أغسطس الماضى، لافتة إلى أن إجمالي الجرعات المقدمة لأعضاء الجهاز الإداري بالدولة وصل إلى أكثر من 2 مليون جرعة.

 

وأكدت استمرار جهود التوسع في إقامة المزيد من مراكز تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى تواجد 3 منافذ موسعة بمحافظات (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية)، موضحة أنه جار العمل على تجهيز مركزين بكل من محافظتي أسيوط وقنا.