سنغافورة تستقبل أول رحلة طيران من ألمانيا ضمن خطة السفر دون حجر صحي

استقبلت سنغافورة، أول رحلة طيران تقل 100 راكب من ألمانيا، الذين تم السماح لهم بدخول البلاد، بموجب خطة سفر خالية من الحجر الصحي لإعادة الفتح التجريبي للسياح الملقحين ضد فيروس كورونا، في مطار تشانجي، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "Straits Times"، اليوم الأربعاء.

 

وهبطت طائرة "SQ325"، التابعة للخطوط الجوية السنغافورية (SIA)، في الساعة 5.36 مساء اليوم الأربعاء، التي غادرت من فرانكفورت في حوالي الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، أو 4 صباحا يوم الأربعاء بتوقيت سنغافورة.

 

وكان من المتوقع أن تهبط الطائرة في مبنى الركاب 3 في الساعة 4.25 مساء يوم الأربعاء، لكنها وصلت في وقت لاحق بسبب تغيير مسارها لتجنب المجال الجوي الأفغاني.

 

ويمثل هبوط طائرة "SQ325"، بداية مخطط "ممر السفر الملقح" (VTL) أو (فقاعة السفر الخالي من الحجر الصحي) في سنغافورة، وهو مفتوح لبروناي وألمانيا، حيث كانت سنغافورة أعلنت في أغسطس الماضي، أنها ستقبل الزوار الملقحين ضد كورونا بالكامل من بروناي وألمانيا اعتبارا من سبتمبر، وفي حين أنه يجب أن تأتي نتيجة اختبارات فيروس كورونا للمسافرين سلبية، وفي هذه الحالة لا يجب إخضاعهم لحجر صحي.

 

وسيخضع المسافرون الملقحون ضد كورونا، بموجب المخطط، إلى ما يصل إلى 4 اختبارات تفاعل سلسلة البوليميراز لكورونا بدلا من الحجر الصحي، وسيتعين عليهم اتباع شروط أخرى مثل أخذ رحلات "ممر السفر الملقح" (VTL) المعينة إلى سنغافورة.

 

وذكرت هيئة الطيران المدني في سنغافورة (CAAS)، أنها أصدرت تصاريح للسفر بموجب مخطط (VTL) (فقاعة السفر الخالي من الحجر الصحي) إلى 1412 مسافرا من ألمانيا في الساعة 11.59 مساء يوم الثلاثاء، حيث تم إصدار 621 تصريحا للزوار لفترات قصيرة، و791 تصريحا المتبقية لفترة طويلة.

 

ووصل 100 من هؤلاء المسافرين، من بينهم (57 زائرا لفترات قصيرة، و15 من حاملي تصريح طويل الأجل، و28 مواطنا سنغافوريا ومقيما دائما)، في أول رحلة طيران "ممر السفر الملقح" (VTL) اليوم الأربعاء.

 

وفي الوقت نفسه، بالنسبة إلى بروناي، أصدرت هيئة الطيران المدني في سنغافورة، 47 تصريحا للزوار لفترات قصيرة، و7 لحاملي التصاريح طويلة الأجل، ومن بين هؤلاء، من المتوقع أن يصل 7 زوار لفترات قصيرة، و5 مواطنين سنغافوريين على أول رحلة (VTL) من بروناي، يوم الخميس.

 

 

وكان من بين الركاب على متن الرحلة الأولى اليوم الأربعاء، صحفيون ألمان جاءوا بدعوة من الخطوط الجوية السنغافورية ومجلس السياحة السنغافوري، كجزء من رحلة إعلامية.

 

وبينما لا تزال بروناي مغلقة أمام السفر الترفيهي (غير الضروري)، كانت ألمانيا مفتوحة للمسافرين من سنغافورة منذ أكتوبر 2020، هذا يعني أنه يمكن للمقيمين في سنغافورة استخدام نظام (VTL) للسفر دون الحجر الصحي في أي من البلدين.