العراق: تفويج نحو ألف معتمر من المطارات العراقية إلى المدينة المنورة لموسم عمرة 1443هـ

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، أنه تم تفويج 1030 عراقيا بانسيابية عالية إلى المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية حتى أمس الأحد، وأوضح منشور على الصفحة الرسمية للهيئة عبر موقع " فيس بوك"، أن المعتمرين تم تفويجهم من مطارات بغداد، النجف، وأربيل مباشرة إلى مطار المدينة المنورة.

 

جدير بالذكر أنه زار رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، سامي المسعودي، سلطة الطيران المدني وكادر الخطوط الجوية العراقية لمتابعة سير رحلات العمرة، واشاد بعمل السلطة التي حرصت على نقل المعتمرين بتنظيم عالي وانسيابية تامة من خلال تفويجها 600 معتمرا حتى 2 سبتمبر الجاري عبر الخطوط الجوية العراقية من مطار بغداد الدولي إلى المدينة المنورة، وبمعدل رحلة واحدة يوميا دون حدوث مشاكل ومعوقات.

 

وطالب المسعودي بتغيير اوقات سفر المعتمرين وجعلها نهارا لضمان راحتهم وخاصة كبار السن منهم وسهولة وصولهم إلى الديار المقدسة، وأكد على أهمية تضافر الجهود بين الهيئة والسلطة وتكثيف التعاون والتنسيق المتبادل من أجل تقديم افضل الخدمات للمعتمرين الكرام.

 

ووجه رئيس الهيئة شركات العمرة بضرورة التسجيل لدى الهيئة لمنحهم اجازة نقل المعتمرين خصوصا ان الايام القادمه ستشهد رحلات جوية من مختلف المطارات العراقيه الى الديار المقدسة.

 

وللاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.