تايلاند: فتح بانكوك وإقليم تشون بوري أول أكتوبر.. و21 إقليما منتصف نفس الشهر

تأمل تايلاند في أن تبقي على خططها لإعادة فتح معظم مناطق البلاد في أكتوبر المقبل، وذلك رغم ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتجدر الإشارة إلى أن أكبر جزيرتين في البلاد، وهما بوكيت وكو ساموي، عاودتا في يوليو الماضي، استقبال الزوار الحاصلين على لقاح ضد كورونا بالكامل.

 

وذكرت صحيفة "بانكوك بوست"، اليوم الخميس، أن العاصمة بانكوك وإقليم تشون بوري، الذي توجد به مدينة باتايا السياحية الشهيرة، سيلتحقان بالجزيرتين (بوكيت وكو ساموي)، بداية من أول أكتوبر المقبل، وقال وزير السياحة التايلاندي، بيفهات راتشاكيتبراكارن، إنه من المتوقع أن يتوالى بعدهما فتح 21 إقليما في منتصف أكتوبر المقبل، حسبما نقلت الصحيفة.

 

وتثق السلطات التايلاندية، في أن وضع جائحة كورونا سيتحسن بشكل كبير في أكتوبر المقبل، مع توافر المزيد من اللقاحات بحلول ذلك الوقت، كما ظل قطاع السياحة في تايلاند يراوح مكانه لمدة عام ونصف بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

وتسجل أعداد الإصابات بكورونا في تايلاند، التي يبلغ عدد سكانها 70 مليون نسمة، تراجعا بطيئا، وأعلنت السلطات، اليوم الخميس، تسجيل 14 ألفا و900 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفي منتصف أغسطس الماضي، كان العدد عند مستويات قياسية تجاوزت 22 ألفا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).