أبوظبي تعتمد إجراءات دخول السائحين المطعمين القادمين من خارج الإمارات بدءا من 5 سبتمبر

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات بإمارة أبوظبي اعتماد إجراءات السفر الخاصة بالسياح المطعمين القادمين إلى الإمارة من خارج الدولة وإلغاء الحجر الصحي، وذلك بعد اعتماد دولة الإمارات إصدار تأشيرات السياحة للمطعمين، وذلك بدءا من الأحد 5 سبتمبر 2021.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لدائرة الصحة في أبوظبي عبر موقع "فيس بوك"، أنه يتعين على جميع السياح المطعمين قبل السفر إلى الإمارة تسجيل شهادة التطعيم في موقع أو تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعليهم إبراز نتيجة سلبية لفحص PCR استُلمت خلال 48 ساعة قبل موعد الرحلة.

 

وأوضح المنشور أنه على السياح المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص PCR في اليوم الـ6، بينما يتعين على القادمين من الوجهات الأخرى إجراء فحص في اليوم الـ4 والـ8، في حال البقاء في الإمارة، ويطبق البروتوكول على السياح المطعمين بالكامل بلقاحات كورونا "كوفيد-19" المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، والذين تبلغ أعمارهم 16 سنة وما فوق.

 

ويمكن للسياح المطعمين دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين في أبوظبي من خلال: التسجيل في تطبيق الحصن الذي سيظهر حالة التطعيم ونتائج الفحوصات التي أجريت في الدولة، أو إبراز شهادات التطعيم على التطبيقات الرسمية لدول إقاماتهم ونتائج الفحص على الهاتف، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لدائرة صحة أبوظبي عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .