طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة إيرباص A380 في نوفمبر القادم

تتسلم طيران الإمارات 3 طائرات إيرباص A380 جديدة حتى نهاية العام، حيث ستنضم آخر طائرة من هذا الطراز إلى أسطولها في نوفمبر المقبل، متقدمة عن الموعد الأصلي للتسليم الذي كان مقررا في يونيو 2022.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لطيران الإمارات، اليوم الأربعاء، أن الـ3 طائرات A380 الجديدة ستكون مجهزة بمقصورة الدرجة السياحية الممتازة، التي لقيت ترحيبا كبيرا، بالإضافة إلى أحدث تصاميم مقصورات A380 ومزاياها المميزة، بما في ذلك الأجنحة الخاصة وحمام "الشاور سبا" في الدرجة الأولى، والصالون الجوي ومقاعد درجة الأعمال التي تتحول إلى أسرة مستوية تماما، وأكبر شاشات على مستوى الصناعة في جميع المقصورات، وذلك للاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتوى الترفيهي على شاشات ice، نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي.

 

وبتسلم الطائرات الـ3، سيصل أسطول طيران الإمارات من طراز A380 إلى 118 طائرة في نوفمبر 2021، بما في ذلك 6 طائرات مجهزة بمقاعد الدرجة السياحية الممتازة، وبتقسيم 4 درجات.

 

وفي هذا السياق، قال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، إن شركته توصلت إلى اتفاق مع إيرباص لتقديم مواعيد تسليم ما تبقى لها من طلبية طائرات A380، وأكملت ترتيبات تمويلها، وأضاف أنه في الوقت الذي تستعد لإطلاق منتج الدرجة السياحية الممتازة بالكامل خلال الأشهر القليلة المقبلة، فإن الطائرات الجديدة ستضيف مزيدا من مقاعد هذه الدرجة التي تلقى إقبالا كبيرا من عملائها.

 

وأضاف أنه سوف تبقى طيران الإمارات محتفظة بمكانتها كأكبر مشغل لهذه الطائرة العملاقة والحديثة على مدى العقدين المقبلين، وطيران الإمارات ملتزمة بضمان أن تظل تجربة طائرة الإمارات A380 مفضلة لدى العملاء بفضل استثماراتها المستمرة في كل ما من شأنه تعزيز منتجاتها وخدماتها.

 

ومع تخفيف قيود السفر والانتشار العالمي للقاحات كورونا "كوفيد-19"، فإن طيران الإمارات ستعيد تشغيل طائراتها A380 إلى مزيد من الوجهات التي كانت تخدمها قبل الجائحة. وفي أكتوبر ستخدم هذه الطائرة ذات الطابقين الرحلات إلى كل من: عمان، القاهرة، دوسلدورف، فرانكفورت، جوانزو، لندن هيثرو، لوس أنجلوس، مانشستر، موريشيوس، موسكو، ميونيخ، نيويورك جون اف كنيدي، باريس، تورنتو، فيينا، واشنطن العاصمة، وزيوريخ.

 

وتعمل طائرات الإمارات A380 بتقسيم الدرجات الـ4 الآن على خطي لندن هيثرو وباريس شارل ديجول. وحاليا، تقدم مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، المريحة والفاخرة والمغطاة بالجلد الكريمي مع مساحة فسيحة للأرجل، كترقيات فورية للعملاء. وتتوفر جميع مقصورات طائرات الإمارات A380، الأولى والأعمال والدرجة السياحية، للحجز على emirates.com أو عن طريق وكلاء السفر.