مطارات عمان تلغي شرط الحجر الصحي على المسافرين القادمين المطعمين بدءا من اليوم

تفتح مطارات عمان بواباتها على إتساعها ترحيبا بالمسافرين القادمين إلى السلطنة من كافة دول العالم وذلك تزامنا مع رفع شرط الحجر الصحي وسريان قرار الإكتفاء بفحص البلمرة PCR للكشف عن فيروس كورونا "كوفيد- 19" قبل أو عند الوصول إلى السلطنة، وذلك للذين قد تلقوا جرعتي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المعتمدة في السلطنة اعتبارا من منتصف نهار اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2022 م.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لمطارات عمان، أن هذه الخطوة تأتي إيذانا بعودة العمليات التشغيلية إلى سابق نشاطها ومنح الضوء الأخضر أمام كبرى شركات الطيران العالمية لمزاولة نشاطاتها في تسيير رحلاتها المحلية والدولية عبر مطارات السلطنة، وذلك بعد القيود التي فرضتها جائحة كورونا على مطارات السلطنة كليا وجزئيا لما يقارب العام والنصف بسبب الإجراءات الإحترازية الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا وما تلاه من أنواع مستجدة.

 

ومع توقعات عودة العمليات التشغيلية إلى مستوياتها المعهودة قبل الجائحة، ولتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة في مطارات عمان، نفذ مطار مسقط الدولي مجموعة من الإجراءات المتوائمة مع الاشتراطات الاحترازية والوقائية التي تأتي منسجمة مع الجهود الوطنية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كورونا "كوفيد 19"، وذلك بغرض ضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين في المطار، وذلك عن طريق تخصيص مسار خاص للمسافرين القادمين المحصنين الحاصلين الذين قاموا بإجراء فحص البلمرة PCR قبل السفر إلى السلطنة ومسار آخر لغير المحصنين أو الذين لم يقوموا بإجراء فحص البلمرة بشكل مسبق وذلك لضمان إنسيابية وصولهم حسب الإجراءات المتبعة في هذه الحالات.

 

وشملت هذه المسارات الجديدة, مسارات خاصة لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، ومسارات خاصة لمواطني دول مجلس التعاون، إلى جانب مسارات خاصة أيضا للمسافرين من ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وفي تصريح لمطارات عمان، قال نائب الرئيس لمطار مسقط الدولي، الفاضل سعود بن ناصر الحبيشي، أنه بداية من اليوم فإن مطارات عمان على عتبات العودة إلى عملياتها التشغيلية الكاملة في مطار مسقط الدولي وباقي مطارات السلطنة.

 

وأوضح أن عودة مواصلة دورها الوطني الصادق في إستقبال وتوديع زوار السلطنة من أبناء دول مجلس التعاون والأشقاء العرب أو كافة الدول الشقيقة كوننا بوابات الجمال و الفرص لهذه البلاد المباركة. وأضاف الحبيشي أن استعدادت مطارات عمان لعودة العمليات لكثافتها السابقة بدأت مبكرا وذلك عبر تنفيذ مجموعة من البروتوكولات الإحترازية الصارمة في مطارات مسقط الدولي وصلالة.

 

وأفاد الحبيشي أن هذه الإجراءات ساعدت في حصول مطار مسقط الدولي في وقت سابق من الحصول على تقدير دولي كأول مطارات الشرق الأوسط تطبيقا للمعايير الصحية الخاصة بكوورونا "كوفيد 19"، مع القيام وبشكل مستمر بتحديث هذه البرتوكولات والاجراءات إتساقا مع المقاييس الدولية المعتمدة في هذا الجانب وموائمتها مع الإشتراطات الإحترازية الوطنية التي تقرّها الجهات المعنية في السلطنة.

 

وشددت مطارات عمان على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرتداء كمامة الوجه في جميع الأوقات داخل مباني مطاراتها، المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي لا تقل عن 1.5 متر داخل مبنى المطار. كما دعت المسافرين على إبراز وثائق السفر المطلوبة في وجهتهم ليتمكنوا من دخول مبنى المسافرين حيث سوف يقتصر دخول مباني مطاراتها على المحصنين فقط إعتبارا من اليوم الأربعاء وإستثنت المسافرين فقط من هذا الإجراء، للاطلاع على البيان الصحفي المنشور على الموقع الرسمي لمطارات عمان، اضغط هنا .