"إيروفلوت" الروسية تعلن بدء رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارا من 1 أكتوبر القادم

أعلنت شركة الطيران الروسية "إيروفلوت"، اليوم الثلاثاء، عن بدء رحلاتها إلى المنتجعات المصرية، اعتبارا من أول أكتوبر القادم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء، في نسختها العربية.

 

وجاء في بيان الشركة: "فتحت شركة (إيروفلوت)، بيع تذاكر رحلات الركاب المنتظمة المباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ"، موضحة أن "الرحلات ستعمل يوميا ابتداء من أول أكتوبر".

 

وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها، واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة عام 2018، لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل ساريا، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو.

 

وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي، وفقا لـ"سبوتنك" عربي.

 

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، المصري عبدالفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن 5 سنوات.

 

وفي 8 يوليو الماضي، وقع الرئيس الروسي بوتين مرسوما، ألغى بموجبه مرسوما خاصا بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل سنويا ملايين السياح الروس، وبحسب التقارير الصحفية، استقبلت مصر عام 2015، نحو 2.3 مليون سائح من روسيا.