أبوظبي تعلن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين اعتبارا من 1 سبتمبر 2021

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي، وسيعفى كافة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة الحجر الصحي الإجبارية عند زيارتهم أبوظبي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، أنه يجب على المسافرين إبراز نتيجة سلبية لفحص PCR كورونا "كوفيد-19" استملت خلال 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثاني عند وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

 

وأوضح البيان أنه يجب على المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء" إجراء فحص تحليل PCR كورونا  "كوفيد-19" آخر في اليوم الـ6 من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي، ويعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول. وأضاف البيان أنه بالنسبة للمسافرين غير الحاصلين على اللقاح والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، فيجب عليهم إجراء فحص PCR "كوفيد-19" في اليومين الـ6 والـ9 من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي الدولي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في القائمة ستحدّث دوريا بناء على التطورات العالمية لجائحة "كوفيد-19"، وستدرج أسماء الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحد، وتنطبق هذه الإجراءات على دول المغادرة التي يسافر منها الزوار فقط وليس على الجنسية.

 

وأوضح البيان الصحفي القائمة الخضراء المحدثة التي تدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة 12:01 صباحا بتاريخ 1 سبتمبر 2021 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل:

- أستراليا

 

- أرمينيا

 

- الأردن

 

- ألبانيا

 

- البحرين

 

- البرتغال

 

- جمهورية التشيك

 

- الدنمارك

 

- السعودية

 

- السويد

 

- الصين

 

- الكويت

 

- ألمانيا

 

- المجر

 

- النرويج

 

- النمسا

 

- اليابان

 

- اليونان

 

- أوكرانيا

 

- إيطاليا

 

- بروناي

 

- بلجيكا

 

- بلغاريا

 

- بوتان

 

- بولندا

 

- تايوان "جمهورية الصين الشعبية"

 

- تركمانستان

 

- جزر القمر

 

- جزر المالديف

 

- جمهورية أيرلندا

 

- رومانيا

 

- سان مارينو

 

- سنغافورة

 

- سلطنة عمان

 

- سلوفاكيا

 

- سلوفينيا

 

- سويسرا

 

- سيشيل

 

- صربيا

 

- طاجيكستان

 

- فنلندا

 

- قبرص

 

- قرغيزستان

 

- قطر

 

- كرواتيا

 

- كندا

 

- كوريا الجنوبية

 

- لوكسمبورج

 

- مالطا

 

- موريشيوس

 

- مولدوفا

 

- موناكو

 

- نيوزيلندا

 

- هولندا

 

- هونج كونج "مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة"

 

وأوضحت دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي أنه للحصول على لمزيد من المعلومات عن القائمة الخضراء، يرجى زيارة www.visitabudhabi.com .