النرويج تفرض قيودا صارمة على الوافدين من ألمانيا وبلغاريا وترفع الحجر الصحي عن 3 دول

أعلنت حكومة النرويج، فرض قيود أكثر صرامة على الوافدين من بلغاريا وألمانيا، اعتبارا من اليوم الإثنين، وذلك بعد إضافة الدولتين إلى القائمة الحمراء، وذلك وفقا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المعهد الوطني للصحة العامة (NIPH)، بعد تقييم المخاطر، فإنه سيتم رفع متطلبات الحجر الصحي الفندقي للقادمين من إسبانيا وموناكو وأندورا، حيث سيتم نقل تلك البلدان من قائمة الأحمر الداكن إلى القائمة الحمراء، ومن ناحية أخرى، سيتم وضع جزيرة أتلان الفنلندية على القائمة الخضراء للبلاد.

 

وتشمل البلدان والمناطق الأخرى الموجودة في القائمة الحمراء للنرويج، ما يلي:

 

- البرتغال

- أيرلندا

- آيسلندا

- اليونان

- فرنسا

- إستونيا

- بلجيكا

- ليتوانيا

- سويسرا

- ليختنشتاين

- المناطق البرتغالية في جزر الأزور وماديرا

- المنطقة الإسبانية من جزر الكناري

- مناطق سردينيا وصقلية الإيطالية

- جزر شمال بحر إيجة في اليونان

- المناطق السويدية في (جوتلاند، هالاند، ستوكهولم، فارملاند، فاستربوتن، فاستمانلاند، أوريبرو، فاسترا جوتالاند، سكاين، جامتلاند، جافليبورج، يونكجوبينج، كالمار، أوسترجوتلاند).

- المناطق الفنلندية في (هلسنكي، وأوسيما، وجنوب غرب فنلندا).

- المناطق الدنماركية في العاصمة (بما في ذلك كوبنهاجن)، وجوتلاند الوسطى، وشمال جوتلاند

 

ومع ذلك، لا تنطبق هذه المتطلبات على المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، بأحد اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية (موديرنا، وأسترازينيكا، وفايزر، وجونسون)، ولأولئك الذين أصيبوا سابقا بالفيروس.

 

السفر إلى النرويج: القواعد والقيود الحالية

 

تنطبق نفس متطلبات الدخول على كل من البلدان في القائمة ذات اللون الأحمر والأحمر الداكن، مما يعني أنه يجب على المسافرين القادمين من هذه البلدان تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبية، تم أخذها قبل الوصول، واستكمال نموذج تسجيل الدخول، وإجراء الاختبار عند الوصول، والخضوع لحجر عند الدخول، وبالنسبة للبلدان في القائمة ذات اللون الأحمر الداكن، يجب إكمال العزل الذاتي في فنادق الحجر الصحي.

 

والبلدان والمناطق في قائمة النرويج باللون الأحمر الداكن، هي:

 

- المملكة المتحدة

- قبرص

- منطقة كورسيكا الفرنسية

- المناطق اليونانية في كريت وجزر بحر إيجة الجنوبية والجزر الأيونية

 

من ناحية أخرى، تشمل متطلبات الدخول للقائمة الخضراء والبرتقالية، تقديم نموذج تسجيل الدخول، وإجراء اختبار كورونا عند الوصول.

 

وتشمل البلدان الخضراء: (المجر، وبولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك)، بينما بلدان ومناطق القائمة البرتقالية، هي:

 

- إيطاليا

- سان مارينو

- مدينة الفاتيكان

- كرواتيا

- لوكسمبورج

- سلوفينيا

- النمسا

- لاتفيا

- مالطا

- هولندا

- مناطق (نوربوتن، سودرمانسلاند، وأوبسالا، بليكينج، دالارنا، فاسترنورلاند، كرونوبيرج) السويدية.

- المناطق الدنماركية في نيوزيلندا وجنوب الدنمارك.

- المناطق الفنلندية من (كومنلاكسو Kymmenedalens - كاينو Kajanalands - وسط فنلندا Central Finland - سافو الجنوبية Södra Savolax - وسط هامينلينا Central Hämeenlinna - ساتاكوندا Satakunda - نورا كارلينز Norra Karelens - نورا أوستربوتن Norra Österbottens - نورا سافولاكس Norra Savolax - بايجات هامي Päijat-Häme - فاسا موتينز Vasa Mottens - سيد أوستر Syd-Öster - أوسترا سافولاكس Östra Savolax - لابلاند Lapland - بيركوندا Birkalands - كاريليا الجنوبية Södra Karelens).

 

ووفقا لدول القائمة الأرجوانية مثل (أستراليا، ونيوزيلندا، والسعودية، وسنغافورة، وتايوان)، يسمح لأجداد وأصدقاء وصديقات المواطن النرويجي، بدخول البلاد، بشرط تقديم شهادة موافقة.

 

في وقت سابق، أعلنت النرويج أنها ستمدد نصائح السفر الخاصة بها ضد السياحة غير الضرورية حتى 1 أكتوبر القادم، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة المكتشفة في جميع أنحاء أوروبا مؤخرا.