إسبانيا تضيف 4 دول إلى قائمة المناطق عالية الخطورة لكورونا.. منها ألمانيا

أضافت إسبانيا، كلا من ألمانيا، والنرويج، وبلغاريا، وسلوفينيا، إلى قائمة البلدان والمناطق عالية الخطورة لكورونا، وبذلك، أصبح المسافرون القادمون من الـ4 دول المذكورة، يخضعون الآن لقيود دخول أكثر صرامة عند وصولهم إلى إسبانيا.

 

يأتي قرار إسبانيا بإدراج المزيد من البلدان في قائمة المناطق عالية الخطورة، بعد زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تلك الدول، وذلك وفقا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

ونتيجة لذلك، فإن القائمة المحدثة من دول الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن عالية الخطورة، والتي يتعين على المسافرين من خلالها، تقديم شهادة تثبت أنهم قد تم تطعيمهم بأحد اللقاحات المقبولة من قبل السلطات الإسبانية، كدليل صالح على وجود مناعة للسفر، تشمل ما يلي:

 

- بلجيكا

- بلغاريا

- قبرص

- الدنمارك

- إستونيا

- فنلندا

- ألمانيا

- اليونان

- آيسلندا

- أيرلندا

- لاتفيا

- ليختنشتاين

- ليتوانيا

- لوكسمبورج

- مالطا

- هولندا

- النرويج

- البرتغال

- سلوفينيا

- السويد

 

ويمكن للقادمين من دول الاتحاد الأوروبي/ شنجن، العشرين، الذين لم يتم تطعيمهم بعد، دخول إسبانيا إذا قدموا دليلا على أنهم أصيبوا بكورونا في الأشهر الماضية، وتعافوا منه، كما يمكن لأولئك الذين لم يصابوا بالعدوى، الدخول من خلال تقديم نتائج اختبار كورونا السلبية.

 

وأضافت وزارة الصحة والاستهلاك والرعاية الاجتماعية الإسبانية، المسؤولة عن الحفاظ على القائمة، أيضا، عددا من المناطق الأخرى من النمسا وكرواتيا وفرنسا وإيطاليا، إلى قائمة البلدان والأقاليم عالية الخطورة، مما يعني أنه حاليا، يتم تصنيفها ضمن هذه القائمة:

 

- النمسا:

(كارينثيا Kärnten - النمسا السفلى Niederösterreich - النمسا العليا Oberösterreich - سالزبورج Salzburg - ستيريا Steiermark - تيرول Tyrol - فورارلبرج Vorarlberg - فيينا Wien)، وفي السابق، كانت سالزبورج وتيرول وفورارلبرج وفيينا فقط جزءا من هذه القائمة.

 

- كرواتيا:

(جراد زغرب Grad Zagreb - يادرانسكا هرفاتسكا Jadranska Hrvatska - سيفيرنا هرفاتسكا Sjeverna Hrvatska)، وتم إضافة الأخير فقط إلى القائمة اعتبارا من الأسبوع الماضي.

 

- فرنسا:

(كورس Corse - جوادلوب Guadeloupe - جويان Guyane - لا ريونيون La Réunion - مارتينيك Martinique - أوكسيتاني Occitanie - بروفانس ألب كوت دازور Provence-AlpesCôte d’Azur - أوفيرني رون ألب Auvergne-Rhône-Alpes - بورغوني-فرانش كومته Bourgogne-Franche-Comté - بريتاني Bretagne - سانتر-فال دي لوار Center – Val de Loire - جراند إيست Grand Est - أوت دو فرانس Hauts-de-France - إيل دو فرانس Ile-de-France - نورماندي Normandie - نوفيل آكيتين Nouvelle-Aquitaine - باي دو لا لوار Pays de la Loire).

 

- إيطاليا:

(بازيليكاتا Basilicata - كالابريا Calabria - ماركي Marche - ساردينيا Sardegna - صقلية Sicily - توسكانا Tuscany - أبروز Abruzzo - كامبانيا Campania - إميليا رومانا EmiliaRomagna - فريولي فينيتسيا جوليا Friuli-Venezia Giulia - لاتسيو Lazio - ليغوريا Liguria - لومبارديا Lombardia - بيمونتي Piemonte - مقاطعة بولسانو/ بوزن Provincia Autonoma di Bolzano / Bozen - مقاطعة ترينتو المستقلة Autonomous Province of Trento - بوليا Puglia - أومبريا Umbria - فالي داوستا Valle d’Aosta/ فالي داوست Vallée d’Aoste - فينيتو Veneto).

 

تم تطبيق قواعد الدخول المشددة على الوافدين من البلدان والمناطق المذكورة أعلاه منذ 23 وحتى 29 أغسطس الجاري.

 

السفر إلى إسبانيا لصيف 2021

 

وفقا للمسافرين من الدول خارج الاتحاد الأوروبي، الذين يمكنهم دخول إسبانيا لأغراض السياحة، تظل القائمة دون تغيير، ويمكن للمسافرين من هذه البلدان الدخول إذا تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا، أو إذا تعافوا من الإصابة، وحملوا شهادة تثبت ذلك، وأولئك الذين لديهم شهادة على أي منهما، لا يمكنهم الدخول عن طريق الاختبار السلبي لكورونا.

 

ومؤخرا، نصح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، باقي دول الاتحاد الأوروبي، بتسهيل قيود الدخول على المسافرين من إسبانيا، حيث تحسن وضع كورونا الأخير، وتحولت معظم مناطقها من اللون الأحمر الداكن إلى الأحمر.