العراق تفتتح موسم عمرة 1443هـ بـ150 معتمرا على متن الخطوط العراقية اليوم

استأنفت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، اليوم الإثنين، تفويج المعتمرين عبر الشركات المعتمدة لديها، بعد توقف دام لمدة عامين جراء تفشي جائحة كورونا، وأفادت الهيئة أن أولى الرحلات الخاصة بموسم العمرة الحالي 1443هـ، انطلقت من مطار بغداد الدولي عبر طائرات الخطوط الجوية العراقية متوجهة الى مطار المدينة المنورة وعلى متنها نحو 150 معتمرا.

 

وأوضح بيان منشور على الصفحة الرسمية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن هناك رحلات يومية ستنطلق لتفويج المعتمرين، بعد اخضاع المسافرين للإجراءات الصحية والتدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا تطبيقا للضوابط والشروط المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 

واعربت الهيئة عن استعدادها لتفويج أكثر عدد ممكن من المعتمرين الى الديار المقدسة بعد ان وضعت خطة متكاملة لإنجاح موسم العمرة الحالي، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

من جانبها اعلنت وزارة النقل العراقية-الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عن رحلتها المباشرة الى المملكة العربية السعودية لنقل المعتمرين العراقيين على متن احدى طائرات اسطولها الجوي بعد توقف دام اكثر من عامين.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية للخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الإثنين، أن ادارة الشركة أوضحت أن إستنادا لتوجيهات وزير النقل العراقي، الكابتن ناصر حسين الشبلي، نفذت هذه الرحلة بعد انقطاع دام اكثر من عامين بسبب جائحة كورونا والتي تسببت بإيقاف رحلات الحج والعمرة خلال تلك المدة.

 

وتابعت الشركة أنه تم التعاون والتنسيق مع هيئة الحج والعمرة العراقية والجانب السعودي لتسهيل إجراءات تفويج المعتمرين العراقيين وإستنفار جميع الامكانات وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .