الولايات المتحدة تحذر من السفر إلى 6 وجهات جديدة.. بينها لبنان والمغرب

أضافت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، 6 وجهات جديدة، بينها لبنان والمغرب، إلى قائمة "عدم السفر" مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا حول العالم، وذلك وفقا لما جاء في "CNN" عربية.

 

ووفقا لإرشادات السفر المعدلة بانتظام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، يجب تجنب السفر إلى الدول التي تحمل إشعار المستوى الرابع "كوفيد-19 مرتفع للغاية"، وتنصح الوكالة الأمريكية بعدم السفر إلا للضرورة بعد تلقي التطعيم ضد كورونا بالكامل أولا.

 

وفيما يلي قائمة بالـ6 وجهات المضافة إلى قائمة المستوى الرابع بتاريخ 23 أغسطس الجاري:

 

- لبنان

- المغرب

- جزر البهاما

- هايتي

- كوسوفو

- سينت مارتن

 

وتتراوح قائمة إشعارات السفر المحدثة الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من المستوى الأول (منخفض) إلى المستوى الرابع (مرتفع للغاية)، وتضم الوجهات التي تندرج في فئة "الخطر المرتفع للغاية" أكثر من 500 حالة لكل 100 ألف مقيم خلال الـ28 يوما الماضية، بينما تنطبق فئة المستوى الثالث على الوجهات التي تضم ما بين 100 إلى 500 حالة لكل 100 ألف مقيم خلال الـ28 يوما الماضية، وفقا لمعايير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وتم تصنيف جميع الوجهات الـ6 المضافة حديثا إلى المستوى الرابع مسبقا في (المستوى الثالث: "كوفيد-19 مرتفع").

 

وفي أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة، وضرب جنوب غرب هايتي في 14 أغسطس الجاري، طالب رئيس وزراء البلاد، المواطنين، بضرورة إدراك مخاطر كورونا أثناء جهود التعافي.

 

وجهات جديدة تضاف إلى "المستوى الثالث"

 

وانتقلت 10 وجهات أخرى، الإثنين الماضي، إلى فئة "المستوى الثالث: خطر كوفيد-19 مرتفع"، وهي (ألبانيا، والبوسنة والهرسك، وبروناي، وليختنشتاين) من المستوى الأول، بالإضافة إلى (بلغاريا، وصربيا) من المستوى الثاني، وباراجواي من المستوى الرابع، بينما تغير تقييم كل من (جرينلاند، وجزيرة غيرنزي) من "مستوى غير معروف".

 

وتحث إرشادات مراكز مكافحة الأمراض، المسافرين غير الملقحين، على تجنب السفر غير الضروري إلى الدول على قائمة المستوى الثالث. وفي إرشادات السفر الأوسع نطاقا، توصي مراكز مكافحة الأمراض بعدم السفر الدولي إلا بعد تلقي التطعيم ضد كورونا بالكامل.

 

وأوضحت مراكز مكافحة الأمراض أن "المسافرين الملقحين بالكامل هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا ونقله، ومع ذلك، فإن السفر الدولي يشكل مخاطر إضافية، وحتى المسافرين الذين تلقوا التطعيم بالكامل قد يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض متحورات كورونا، وربما نقلها".