الاتحاد الأوروبي يتجه لإعادة قيود السفر الخاصة بكورونا على 6 دول.. بينها أمريكا ولبنان

من المتوقع أن يوصي الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، الدول الأعضاء، بإعادة قيود السفر المتعلقة بجائحة كورونا، ووقف السفر غير الضروري من الولايات المتحدة و5 دول أخرى، وفقا لتقارير متعددة، وذلك وفقا لما جاء في "CNN" عربية.

 

وقال دبلوماسيان، لوكالة "رويترز"، إن الاتحاد الأوروبي سيعيد فرض قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، مثل الحجر الصحي، ومتطلبات الفحص للمسافرين غير الملقحين من تلك الدول، وأوضح أحدهما أن الدول الأخرى التي سيتم إزالتها من قائمة السفر الآمن، ستكون (لبنان، وإسرائيل، والجبل الأسود، ومقدونيا الشمالية، وكوسوفو).

 

وأشارت المصادر، بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الأوروبي، لـ"رويترز"، إلى أن قرار تجديد قيود السفر في الاتحاد الأوروبي، سيصبح نهائيا، الإثنين، في حالة عدم اعتراض أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

 

وأوصى المجلس الأوروبي، الهيئة الحاكمة للاتحاد الأوروبي، بأن ترفع الكتلة، القيود المفروضة على السفر غير الضروري من 14 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، في يونيو الماضي.

 

وارتفعت إصابات كورونا في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، حيث ينتشر متحور "دلتا" شديد العدوى بين الأمريكيين غير الملقحين، كما وصلت حالات الإصابة بكورونا بين الأطفال إلى مستويات لم نشهدها منذ الشتاء.

 

ومن جانبه، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في حكومة الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي: "ما يحدث الآن لا يمكن التنبؤ به تماما، ولكن يمكن الوقاية منه تماما. ونعلم أن لدينا ما يكفي من اللقاحات لتغيير هذا الوضع، بكفاءة وسرعة، إذا تم تطعيم هؤلاء الأشخاص".

 

وعلى الصعيد الوطني في أمريكا، تلقت نسبة 52.1% من السكان التطعيم بشكل كامل، اعتبارا من يوم السبت، وفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.