الإمارات تعلن فتح تأشيرات السياحة للمطعمين اعتبارا من 30 أغسطس

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، عن فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسائحين المطعمين من جميع الدول، والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح كورونا "كوفيد-19" المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، اعتبارا من 30 أغسطس 2021.

 

وأوضح بيان صحفي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للطوارئ في الإمارات، أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية، ودعما للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وإنعاش القطاع الاقتصادي.

 

وأفاد البيان بأن هذا القرار يشمل الدول التي تم منع القدوم منها مسبقا، مع إلزامية الفحص المخبري السريع Rapid PCR في المطار، على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات غير المطعمة شاملا الفئات المستثناة غير المطعمة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان تسجيل شهادات التطعيم للمسافرين الراغبين بالاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الدولة، وذلك من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق "الحصن"، وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي، للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات الإماراتية، اضغط هنا.