"الصحة": الانتهاء من إعطاء 250 ألف جرعة لقاح "جونسون آند جونسون" الخاص بالسفر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إعطاء 250 ألف جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" الخاص بالسفر، كما تم زيادة عدد المسجلين للحصول على لقاح المسافرين من 260 ألف مواطن إلى 760 ألف مواطن، وذلك خلال 72 ساعة، لافتة إلى أن إجمالي عدد الشهادات التي تم إصدارها خلال شهر أغسطس الجاري وصل إلى نحو 362 ألف شهادة.

 

وأشارت إلى العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار التيسير لحصول المواطنين المسافرين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى الدول المسافرين إليها، لافتة إلى أنه تم التيسير على المواطنين من خلال إمكانية التسجيل للحصول على لقاح السفر عبر الموقع الإلكتروني للقاحات بدلا من استخدام الخط الساخن فقط.

 

وأوضحت أن الأسبوع الماضي شهد التوسع في إجمالي عدد مراكز اللقاحات ليزيد من 580 إلى 678 مركزا، بواقع 512 مركزا للمواطنين، و175 مكتب سفر، كما سلطت الضوء على الفرق المتنقلة ومراكز التلقيح بمحافظات: (مطروح، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والشرقية، والسويس)، لافتة إلى أنه تم بدء العمل بمركز اللقاحات الموسع بالإسكندرية، فضلا عن البدء التجريبي بأكاديمية الفنون بالجيزة، مضيفة أنه يتم دعم مراكز تقديم اللقاحات بفرق توعية لرفع الوعي والتنظيم.

 

وحول موقف تقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن، لفتت الوزيرة إلى أنه فيما يتعلق بالعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والجهات التابعة له، فقد تم تطعيم نحو 1.3 مليون من العاملين المستهدفين.

 

جاء ذلك خلال تقديم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محليا وعالميا، خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد اليوم بمدينة العلمين الجديدة.