"الطيران المدني" الكويتية: لم يتم تحديد موعد تشغيل الرحلات المنتظمة إلى مصر والهند

ذكرت إدارة الطيران المدني في دولة الكويت، أنه لم يتم تحديد موعد تشغيل الرحلات التجارية المنتظمة بين مصر والهند حتى الآن، وأوضح مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة، عبدالله فدعوس الراجحي، في تصريح صحفي، أن ما يتم تداوله عبر المنصات الإخبارية ووسائل التواصل الإجتماعي حول تحديد موعد لبدء الرحلات إلى مصر والهند، أخبار غير صحيحة.

 

ووفقا لمنشور على الحساب الرسمي لإدارة الطيران المدني الكويتية عبر موقع "تويتر"، أشار الراجحي إلى أنه لم يتم حتى الآن التصريح بالسماح لأي شركة طيران بالتشغيل من هذه الدول أو من الدول التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا، وأفاد بأن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، مازالت في مرحلة إعداد الخطط للتشغيل من هذه الدول وفق السعات المقعدية المتاحة.

 

وأكد أنه سيتم الإعلان الرسمي لكل المسافرين عن موعد التشغيل، حال الانتهاء من هذه الخطط المطروحة للتشغيل من هذه الدول، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل مثل هذه الأخبار، وللاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لإدارة الطيران المدني الكويتية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي، أعلن، الخميس الماضي، إعادة تسيير رحلات الطيران إلى الكويت من 6 دول، وهي (مصر، والهند، وبنجلاديش، وباكستان، وسريلانكا، ونيبال)، مع الالتزام بالضوابط التي تحددها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

 

جاء ذلك في بيان رسمي لمجلس الوزراء الكويتي على موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية على موقع "تويتر"، عقب جلسته مساء الأربعاء الماضي، ناقش خلالها توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، كما تقرر تكليف الجهات المعنية باتخاذ ما يلزم لتنفيذ القرار، وأضاف بيان مجلس الوزراء أنه تم اعتماد الآلية المقترحة من قبل وزارة الصحة بشأن شروط وضوابط دخول المسافرين إلى دولة الكويت.