"دلتا إيرلاينز" الأمريكية تتعاقد على شراء 30 طائرة جديدة من طراز إيرباص A321neo

أعلنت شركة الطيران الأمريكية "دلتا إيرلاينز"، أمس الثلاثاء، عن اتفاقها على شراء 30 طائرة جديدة من طراز "A321neo"، من شركة "إيرباص"، حيث تقوم شركة الطيران الأمريكية بترقية أسطولها، والاستعداد للانتعاش في السفر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وبذلك، تكون شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، حصلت على طلبية طائرات جديدة من الولايات المتحدة، فيما يمثل نقطة مضيئة نادرة بالنسبة لشركات صناعة الطائرات، كما تعد تلك الطلبية هي ثاني أكبر صفقة لشركة صناعة الطائرات الأوروبية خلال العام الحالي، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وتأتي الصفقة التي تم إعلانها أمس الثلاثاء، بعد اتفاق "دلتا إيرلاينز" في أبريل الماضي، على شراء 25 طائرة من طراز "A321neos"، وبذلك ترفع صفقة شراء الطائرات التي تم طلبها حديثا، إجمالي طلبيات الشركة الأمريكية من "إيرباص" إلى 155 طائرة "A321neos"، سيتم استلامها خلال الفترة من 2022 إلى 2027، وتتوقع شركة الطيران استلام أول طائرة من طراز "A321neo" في النصف الأول من عام 2022.

 

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، تقدر قيمة الصفقة الأخيرة، والتي كانت بندا اختياريا في صفقة سابقة، بحوالي 4 مليارات دولار، وفقا للأسعار الرسمية، رغم أن شركات الطيران الكبرى مثل "دلتا إيرلاينز" تستطيع الحصول على خصم كبير في السعر.

 

وقال نائب الرئيس الأول لسلسلة إمداد الأساطيل في شركة "دلتا إيرلاينز"، ماهيندرا ناير: "إن إضافة هذه الطائرات، يعزز التزام (دلتا) باستبدال الأساطيل القديمة، بطائرات نفاثة أكثر استدامة وكفاءة في استهلاك الوقود"، وفقا لـ"رويترز".

 

يذكر أن "إيرباص" حصلت على عدد من الطلبيات الجديدة في الولايات المتحدة بعد عودة حركة الطيران المحلي الأمريكية إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، رغم استمرار محدودية الطلب على الطائرات نتيجة القيود المفروضة على السفر في أغلب مناطق العالم.

 

وحصلت الشركة، الموجود مقرها في مدينة تولوز الفرنسية، على طلبية من "يونايتد إيرلاينز هولدنجز" الأمريكية، لشراء 70 طائرة من طراز "A321neos" في يونيو الماضي، وهي أكبر صفقة خلال العام الحالي.