مطار الملكة علياء بالأردن يخدم نحو 20 ألف رحلة دولية خلال أول 7 أشهر من 2021

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، الكابتن هيثم مستو، إن حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي سجلت في شهر يوليو الماضي نموا بنسبة 36% مقارنة مع شهر يونيو الذي سبقه.

 

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أمس الإثنين، أن عدد الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في يوليو الماضي، وصل إلى 5359 رحلة جوية، ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي، 20 ألفا و569 رحلة جوية دولية، ربطت المملكة بـ68 وجهة دولية مباشرة.

 

وأشار إلى أن حركة المسافرين ارتفعت بنسبة 60% في يوليو الماضي، مقارنة بشهر يونيو الماضي، لافتا إلى أن القادمين شكلوا نحو 58% من العدد الإجمالي للمسافرين، إذ بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المطار حوالي 622 ألف مسافر.

 

وأفاد بأن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين ارتفعت إلى 28% خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بنحو 20%، خلال يونيو الماضي، أي بعد تطبيق القرارات الحكومية الأخيرة بإعفاء المسافرين القادمين من فحص كوروناPCR   في حال استكمل المسافر جرعات اللقاح من دول معينة.

 

وأكد أن الأرقام الأخيرة تعكس ارتفاع عدد القادمين إلى المملكة من متلقي اللقاح ما يسهم في منع انتشار فيروس كورونا، ومنح المسافرين أجواء آمنة، ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر يوليو الماضي إلى 173 رحلة قادمة ومغادرة، مقارنة مع 26 رحلة يوميا في شهر يوليو من العام الماضي، و255 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.