إعداد قوائم ببيانات المسافرين لتلقي لقاح معتمد لكورونا.. الأولوية لغرض العمل والدراسة والعلاج

اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أعضاء غرفة العمليات بوزارة الهجرة، لمتابعة تسجيل المسافرين للحصول على لقاح كورونا لأغراض العمل أو الدراسة أو العلاج، لمن سبق وتلقى لقاح غير معتمد في دولة السفر، وإعداد قوائم بالبيانات الخاصة بهم، لموافاة وزارة الصحة والسكان بها، ليتلقوا لقاح كورونا المتوافق مع اشتراطات الدول المتوجهين إليها، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

استهلت السفيرة نبيلة مكرم، الاجتماع، بالتأكيد على أهمية المتابعة والتنسيق لتجميع كل البيانات الخاصة بالمواطنين المسافرين الحاصلين على لقاح غير معتمد لدى الدول المتوجهين إليها، لافتة إلى أن الأولويات في الوقت الحالي للمسافرين بغرض العمل أو الدراسة أو العلاج.

 

ووجهت الوزيرة بإعداد قوائم مفصلة بكل البيانات الخاصة بالمسافرين المسجلين لدى الوزارة، حتى يتم إرسالها لوزارة الصحة لاتخاذ اللازم بشأن إعطائهم اللقاح المعتمد بالدول المسافرين إليها.

 

ودعت الوزير، المواطنين الراغبين في السفر وتلقوا لقاح فيروس كورونا غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة أو العلاج فقط، إلى التسجيل لدى الوزارة واستيفاء الاستمارة المرفقة عبر رابط https://forms.gle/8cPmRNRKNnheWUQb7.

 

اقرأ أيضا

"الهجرة" تطالب المسافرين بالتسجيل لديها للحصول على لقاح كورونا المعتمد بالدول المستهدفة