الكويت تعلن شروط وضوابط دخول المسافرين بعد إعادة تسيير الرحلات مع 6 دول منها مصر

أعلن مركز التواصل الحكومي في دولة الكويت عن شروط وضوابط دخول المسافرين إلى الدولة، وذلك مع موافقة مجلس الوزراء الكويتي، أمس الأربعاء، على إعادة تسيير رحلات الطيران إلى الكويت من 6 دول، وهي مصر، الهند، بنجلاديش، باكستان، سريلانكا، ونيبال.

 

وأوضح منشور على حساب مركز التواصل الحكومي الكويتي عبر موقع "تويتر"، أن شروط وضوابط دخول الكويت للفئات المحصنة تشمل المحصنون باللقاحات المعتمدة بدولة الكويت.

 

وأفاد المنشور بأن اللقاحات المعتمدة داخل دولة الكويت تشمل:

- فايزر- بيونتك (جرعتين).

 

- أكسفورد - أسترازينيكا (جرعتين).

 

- موديرنا (جرعتين).

 

- جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

 

وأكد البيان أن الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات غير المعتمدة في دولة الكويت التالية: سينوفارم، سينوفاك، وسبوتنيك، على أن يكون قد حصل المسافر القادم إلى البلاد على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات المعتمدة في دول الكويت.

 

إثبات التحصين:

المحصنون داخل دولة الكويت:

يتم إثبات التحصين عند القدوم إلى البلاد عن طريق أحد التطبيقين "مناعة" أو "هويتي".

 

المحصنون خارج دولة الكويت:

يتم إثبات التحصين عن طريق إبراز شهادة التطعيم للحاصلين على اللقاح من خارج دولة الكويت تتضمن الآتي:

- اسم مطابق لجواز السفر

- نوع اللقاح

- تاريخ أخذ الجرعة

- اسم جهة التطعيم

- رمز الـ QR قابل للتأكد إلكترونيا

 

وأكد المنشور على أنه في حال عدم وجود رمز الـ QR، يتم تحميل شهادة التطعيم من خلال رابط موقع وزارة الصحة.

 

وأوضح منشور مركز التواصل الحكومي الإجراءات التي تطبق على جميع القادمين إلى دولة الكويت وتشمل الاجراءات حسب التحصين للمسافر للمواطنين والمقيمين، وأيضا الزائرين غير الحاملين لرقم مدني وتشمل التالي:

 

- فحص PCR سلبي خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى البلاد، ويشمل ذلك كل من المواطنين والمقيمين المصرح لهم بالدخول سواء كان محصن أو غير محصن، بالإضافة إلى الزائرين غير حاملي الرقم المدني المحصن وغير المحصن المصرح لهم بالدخول.

 

- التسجيل في تطبيق "شلونك"، ويشمل ذلك كل من المواطنين والمقيمين المصرح لهم بالدخول سواء كان محصن أو غير محصن، بالإضافة إلى الزائرين غير حاملي الرقم المدني المحصن مع توقيعه تعهد عند الوصول بشأن التسجيل في تطبيق "شلونك" بواسطة رقم هاتف محلي،  بالإضافة إلى غير المحصن المصرح لهم بالدخول.

 

- حجر منزلي لمدة 7 أيام من تاريخ الوصول، ويشمل ذلك كل محصن من المواطنين والمقيمين والزائرين غير حاملي الرقم المدني، وفي حالة رغبة المحصنين القادمين بإنهاء الحجر يمكن القيام بفحص PCR واحد داخل دولة الكويت خلال 7 أيام، وينهي الحجر في حالة ثبوث خلوهم من الفيروس.

 

- عمل فحص PCR خلال 24 ساعة من الوصول، ويشمل ذلك المحصن من الزائرين غير حاملين للرقم المدني.

 

- حجر مؤسسي لمدة 7 أيام ثم حجر 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي، ويشمل ذلك كل من غير المحصن من المواطنين والمقيمين، وكذلك من الزائرين غير الحاملين لرقم مدني.

 

- دفع قيمة فحصين PCR قبل القدوم عن طريق منصة "كويت مسافر"، وذلك لعمل فحصين في اليوم الأول واليوم الـ6 من الحجر المؤسسي، ويشمل ذلك كل من غير المحصن من المواطنين والمقيمين، وكذلك من الزائرين غير الحاملين لرقم مدني.

 

وأفاد مركز التواصل الحكومي بأنه يمكن استقدام العمالة المنزلية من غير متلقي اللقاحات المذكورة في البند أولا 1 و2، وذلك عن طريق التسجيل في "منصة بالسلامة"، وللاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لمركز التواصل الحكومي الكويتي عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.