إيطاليا تصدر تراخيص العمل لشركة "إيتا" للنقل الجوي البديلة لـ"أليطاليا"

أصدرت الهيئة الوطنية الإيطالية للطيران المدني (ENAC)، اليوم الأربعاء، شهادة ناقل جوي (Coa)، ورخصة الشروع بالعمل في مجال النقل الجوي، لشركة إيطاليا للنقل الجوي (إيتا)، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

 

وأعلنت هيئة الطيران المدني الإيطالية (ENAC)، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، حمل توقيع مديرها العام أليسيو كوارانتا، منح شهادة مشغل جوي وترخيص في مجال النقل الجوي، لشركة "إيتا" الجديدة، التي ستتولى مسؤولية "أليتاليا" (الناقل الوطني الإيطالي السابق)"، وقال "كوارانتا" إنه "مع حيازة الشهادة ورخصة مشغل الطيران، يمكن للشركة البدء في بيع تذاكر السفر الخاصة بها".

 

وأضافت المذكرة أن "إصدار شهادة الناقل الجوي (Coa)، يشهد بأنه لدى شركة الطيران هذه، القدرة المهنية وتنظيم الأعمال الضروريين لضمان تشغيل طائراتها في ظروف آمنة. ورخصة مشغل الطيران هي الحكم النهائي المرتبط بالفحوصات القانونية والإدارية والاقتصاد المالي، إلى جانب التقنية التشغيلية".

 

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الطيران المدني، بيرلويجي دي بالما: "(إيتا) يمكنها العمل، ويمكن لشركة الطيران بدء بيع التذاكر الآن"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقالت شركة "إيتا"، إن الطائرات الأولى من المقرر أن تقلع في 15 أكتوبر القادم، وكانت الشركة ترغب في بدء العمل في الربيع، غير أنه كان هناك خلافات لشهور مع هيئة تنظيم المنافسة بالاتحاد الأوروبي في بروكسل.

 

وكانت "أليتاليا" تعتمد على مساعدات حكومية لسنوات، لأن الشركة لم تكن تدر أرباحا، وبالتالي جرى تأسيس شركة "إيتا"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)

 

وبحسب معلومات "إيتا"، فإن شركة الطيران تريد البدء بـ52 طائرة، وسوف يعمل ما يصل إلى 2950 شخصا في تسيير الرحلات الجوية العام الجاري، وسوف تعرض الشركة في البداية 45 وجهة و61 مسارا، بينها (فرانكفورت، وباريس، ولندن، ونيويورك، وبوينس أيرس).