البحرين: تحديث قائمة الدول الحمراء شهريا والإصدار الجديد في 3 سبتمبر المقبل

أعلنت شئون الطيران المدني في مملكة البحرين، أنه تقرر تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء مرة كل شهر حسب تقييم الفريق الوطني الطبي وفق معايير مدى انتشار الفيروس، وذلك بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لمطار البحرين الدولي على موقع "فيس بوك"، أنه بناء على ذلك سيتم تحديث القائمة الحالية في 3 من سبتمبر المقبل، وللاطلاع على المنشور، اضغط هنا.

 

يذكر أن شئون الطيران بمملكة البحرين قررت تحديث قائمة الدول الحمراء بإضافة 3 دول جديدة تشمل جورجيا، وأوكرانيا، وملاوي، مع الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها بدءا من 12 أغسطس الجاري.

 

وتشمل هذه القائمة الدول الموجودة مسبقا وهي كل من: بنجلاديش، الهند، باكستان، سريلانكا، نيبال، إيران، إندونيسيا، فيتنام، الفلبين، ماليزيا، العراق، تونس، منغوليا، المكسيك، الدومينيكان، ميانمار، بنما، جنوب أفريقيا، نامبيا، أوغندا، زيمبابوي، وموزمبيق.

 

وأوضحت شئون الطيران المدني أنه مع الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشمل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.