أبوظبي تعلن "القائمة الخضراء" المحدثة للقادمين اعتبارا من 18 أغسطس.. بينها السعودية والبحرين

كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي. وسيعفى جميع المسافرين القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة من فترة الحجر الصحي الإجبارية عند زيارتهم أبوظبي.

 

وأوضحت الدائرة في بيان صحفي منشور على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، أنه يجب على المسافرين إبراز نتيجة سلبية لفحص كورونا "كوفيد-19"، تحليل PCR صالحة لمدة 72 ساعة قبل المغادرة، وإجراء فحص ثاني عند وصولهم مطار أبوظبي.

 

وأكدت الدائرة في بيانها على أنه يجب على المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء" إجراء فحص "كوفيد-19" تحليل PCR آخر في اليوم الـ6 من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي ويعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول.

 

وأفاد البيان بأنه بالنسبة للمسافرين غير الحاصلين على اللقاح والقادمين من إحدى الدول المدرجة في "القائمة الخضراء"، فيجب عليهم إجراء فحص كورونا "كوفيد-19" تحليل PCR في اليومين الـ6 والـ9 من تاريخ وصولهم مطار أبوظبي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدول والأقاليم المدرجة في القائمة ستحدث دوريا بناء على التطورات العالمية لجائحة كورونا "كوفيد-19"، وستدرج أسماء الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة من أجل حماية المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنطبق هذه الإجراءات على دول المغادرة التي يسافر منها الزوار فقط وليس على الجنسية.

 

وكشفت الدائرة عن القائمة الخضراء المحدثة التي تدخل حيز التنفيذ في الساعة 2 ظهرا بتاريخ 18 أغسطس 2021 وتشمل:

 

- أستراليا

 

- ألبانيا

 

- ألمانيا

 

- أوكرانيا

 

- أيرلندا

 

- البحرين

 

- بروناي

 

- بلجيكا

 

- بلغاريا

 

- بولندا

 

- تايوان (جمهورية الصين الشعبية)

 

- التشيك

 

- رومانيا

 

- السعودية

 

- سنغافورة

 

- السويد

 

- سويسرا

 

- سيشيل

 

- صربيا

 

- الصين

 

- كندا

 

- كوريا الجنوبية

 

- مالطا

 

- المجر

 

- موريشيوس

 

- مولدوفا

 

- نيوزيلندا

 

- هونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)

 

وأوضحت الدائرة أنه للمزيد من المعلومات عن القائمة الخضراء، يرجى زيارة www.visitabudhabi.com، للاطلاع على البيان الصحفي عبر الموقع الرسمي لدائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، اضغط هنا .