روسيا: زيادة رحلات الطيران لشرم الشيخ والغردقة إلى 15 رحلة أسبوعيا بدءا من 27 أغسطس

أعلنت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، أنه تقرر زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة من العاصمة موسكو إلى المنتجعات السياحية المصرية في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، من 5 رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيا على كل مسار، وذلك اعتبارا من 27 أغسطس الجاري.

 

وجاء قرار اللجنة بعد أسبوع من استئناف رحلات الطيران المنتظم إلى المنتجعات السياحية المصرية في 9 أغسطس الجاري، بواقع 5 رحلات أسبوعيا إلى المدينتين، والتي تقرر مضاعفتها 3 مرات، لتصبح 15 رحلة على كل مسار، وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس".

 

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر أبريل الماضي، اتفقت موسكو والقاهرة، باتصال هاتفي بين الرئيسين فلاديمير بوتين، عبد الفتاح السيسي، على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين مصر وروسيا، بما في ذلك مع المنتجعات السياحية بمدن سيناء والبحر الأحمر.

 

ومن ناحية أخرى، قررت روسيا رفع القيود المفروضة على رحلات الطيران المنتظمة والشارتر مع 3 دول، وهم الدومينيكان، وكوريا الجنوبية، التشيك، وذلك اعتبارا من 27 أغسطس الجاري، بناء على نتائج المناقشة ومع مراعاة الوضع الوبائي في كل دولة على حدة، بحسب ما نشره موقع "روسيا اليوم".

 

جدير بالذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل في 9 أغسطس أولى الرحلات السياحية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines، قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 517 سائحا، وفي 10 أغسطس استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار دوموديدوفو بموسكو وعلى متنها 297 سائحا.

 

وفي نفس اليوم استقبل مطار الغردقة الدولي أولى الرحلات الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines، وعلى متنها 518 سائحا قادمة من مطار شيريميتييفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو، كما استقبل أولى رحلات شركة مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 300 سائح روسي، لتعلن عودة السياحة الروسية إلى الغردقة.