طيران الإمارات تزين طائراتها بشعار الـ50 احتفالا باليوبيل الذهبي للدولة

احتفالا بالعام الـ50 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت طيران الإمارات عن تزيين عدد من طائرات أسطولها بملصق اليوبيل الذهبي للدولة، ويتضمن الملصق على إيرباص A380، وبوينج ERB777-300، عبارة "الإمارات العربية المتحدة 50" بالعربية والإنجليزية مكتوبة باللون الذهبي، ويغطي ملصق الـ50 جانبي هيكل الطائرة، مع المحافظة على الألوان المميزة لطيران الإمارات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للشركة، اليوم الإثنين، أن الملصق يتميز بالاستخدام الذكي للكلمات والأحرف المشتركة، ففي الجانب العربي، تشكل كلمة "الإمارات" اسم الناقلة والكلمة الأولى من "الإمارات العربية المتحدة" باللون الذهبي ذاته، أما على الجانب الإنجليزي فإن اسم الناقلة Emirates هو الكلمة الـ3 من اسم الدولة United Arab Emirates.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن شركته استوحت فكرة الطائرات التي تحمل شعار اليوبيل الذهبي للدولة من الرؤية والتصميم والشغف والروح الخلاقة التي تحلى بها الآباء المؤسسون، ورحلة الـ50عاما الحافلة بالإنجازات التي دشنوها لتشكيل دولة ألهمت العالم.

 

وأوضح أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت اليوم من أكثر البلدان تواصلا مع العالم، وأطلقت مهمة فضائية. وسوف تكون الـ50 عاما الآتية متجذرة ونابعة من طموحات لا تعرف حدودا، حيث تمضي الدولة قدما في مبادراتها المستقبلية وتطوير قدراتها الوطنية ودعم الابتكار، وتعزيز مكانتها كرائدة عالمية في مجالات شتى لتبقى نبراسا هاديا للأجيال.

 

وتفخر طيران الإمارات منذ تأسيسها بتجسيد طموحات دولة الإمارات ونشر قيمها وقصة نجاحها الملهمة في كل ركن من أركان شبكتها، وترفع علم الدولة في جميع أنحاء العالم. ورسخت الشركة، على غرار موطنها ومركزها، الإمارات العربية المتحدة، مكانتها على الساحة العالمية في مدة قصيرة نسبيا. كما تظهر الملصقات أيضا قوة ومرونة صناعة الطيران الوطنية ذات المستوى العالمي، التي تجمع وتحقق التواصل بين الأشخاص والشركات والاقتصادات عبر العالم.

 

وبالإضافة إلى رمزه لتاريخ الدولة، فإن الرقم 50 يتجلى بخطوط ديناميكية ورشيقة، حيث تعبر الدوائر والمنحنيات عن الخصائص والإنجازات الحيوية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الـ50 عاما الماضية، التي فاقت حدود الممكن، مسترشدة بقيادة حكيمة ذات رؤية. كما أن "شعار عام الخمسين" جاء وسط دائرة تشكل جزءا من الرقم ذاته.

 

وانطلقت الطائرة الأولى، بالملصق الذهبي و"شعار الخمسين"، إلى فرانكفورت مطلع الأسبوع الجاري، وهي من طراز A380 بتقسيم الدرجات الـ4، حيث تحتوي على مقاعد الدرجة السياحية الممتازة.

 

وسوف تنجز طيران الإمارات تزيين مزيد من الطائرات بالملصق الذهبي و"شعار الخمسين" على مدى الشهر المقبل. ويستغرق الانتهاء من كل طائرة في المتوسط 3 أيام عمل وجهود 14 من العاملين في "مركز مظهر الطائرات" الكائن في المركز الهندسي لطيران الإمارات بدبي.

 

وسوف تجوب طائرات الإمارات بالملصق الجديد، من الآن ودخولا على العام المقبل جميع محطات الناقلة، بما فيها لوس أنجلوس، لندن، واشنطن العاصمة، ميونيخ، زيوريخ، وباريس، لتساهم في نشر رسالة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر العالم.