"شئون الحرمين": تفويج 30 مليون معتمر ومصلي منذ بدء موسم العمرة الماضي حتى 8 أغسطس

أعلنت الرئاسة العامة لشئون الحرمين أنه تم تفويج أكثر من 30 مليون معتمر ومصلي منذ بداية العمرة والصلاة في المسجد الحرام اعتبارا من 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، حتى تاريخ 29 ذو الحجة 1442هـ الموافق 8 أغسطس 2021م.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي للرئاسة العامة لشئون الحرمين عبر موقع "تويتر"، أن عدد المعتمرين خلال هذه الفترة سجل 7 ملايين و784 ألف معتمر، بينما سجل عدد المصلين 18 مليون و651 مصلي، بالإضافة إلى 60 ألف حاج، للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي للرئاسة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة أكدت على تمكين الفئات العمرية من تصاريح العمرة لمعتمري الداخل من 12 إلى 18 سنة، مع اشتراط تلقي التحصين "جرعتين"، وذلك مع انطلاق موسم العمرة ابتداء من 9 أغسطس الجاري، حيث أصدر أكثر من 13 ألف تصريح لهذه الفئة العمرية؛ لتمكينهم من أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي.

 

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن إصدار التصاريح للعمرة يكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة.

 

وبين أن الوزارة عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هـ، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الإنسان، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقي "توكلنا" و"اعتمرنا".