مطار دبي يستعد لاستقبال نحو مليون مسافر خلال 11 يوما اعتبارا من 12 أغسطس

يستعد مطار دبي الدولي "DXB" لأكثر الفترات ازدحاما حتى الآن خلال هذا العام، ومن المتوقع أن يتعامل أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم مع أكثر من مليون من القادمين، والمغادرين، ومسافري الترانزيت، خلال الأيام الـ11 المقبلة في الفترة من 12 إلى 22 أغسطس الجاري، بمتوسط ​​ذروته اليومية التي تبلغ متوسطها 100 ألف مسافر خلال عطلات نهاية الأسبوع.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لمطار دبي عبر موقع "لينكد إن"، أنه ينصح ضيوف مطار دبي الدولي "DXB" بالتأكد من توافر وثائق السفر الصحيحة قبل الوصول إلى المطار، والسماح بوقت إضافي عند الوصول.

 

وطالب المنشور من أي فرد يقوم باستقبال القادمون من أفراد العائلة والأصدقاء، باستخدام موقف السيارات المخصص للمطار أو خدمة صف السيارات، نظرا إلى أن الوصول إلى الفناء الأمامي للمبنى محصور بالمركبات المصرح لها فقط، وللاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لمطار دبي عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا.

 

يذكر أن عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية لإمارة دبي خلال عام 2020 المنقضي، سجل 17 مليونا و889 ألفا و183 مسافرا، من القادمين والمغادرين، فيما تخطى مستخدمو البوابات الذكية حاجز المليون بـ 706 آلاف و619 مسافرا، وفق الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي.

 

وأوضحت الإدارة أن هذه الأرقام تكشف عن خطة ذكية نفذتها إقامة دبي في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم بأسره والإمارات كجزء لا يتجزأ من المنظومة العالمية، تمكنت خلالها من تجاوز الأزمة بحلول مبتكرة من أجل مكافحة كورونا "كوفيد-19" والتعايش معه.