شرم الشيخ تستقبل أولى رحلات Rossiya Airlines من موسكو وعلى متنها 517 سائحا

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم أولى الرحلات السياحية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines، رحلة رقم FV5633، من طراز بوينج B747، قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 517 سائحا.

 

وكان في استقبال الطائرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويورغى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، والطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، وعدد من مسئولي هيئة تنشيط السياحة.

 

وتم الترحيب بالطائرة من خلال تقليد رش المياه الملونة بأعلام مصر وروسيا، واستقبال الركاب بالعروض الفلكلورية داخل المطار، كما تزينت صالة الوصول بأعلام البلدين ورسائل الحفاوة والترحيب بضيوف مصر في أرض السلام، وقام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال السائحين وتقديم الورود والشيكولاتة وبعض الهدايا التذكارية، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار.

وفى هذا السياق، أكد الطيار محمد منار وزير الطيران أن عودة السياحة الروسية إلى مصر جاء بفضل جهود ودعم القيادية السياسية لقطاع الطيران المدني خلال السنوات الماضية، ورحب وزير الطيران المدني بوصول أولي الرحلات الروسية اليوم  من موسكو الي مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء علي متن الناقل الوطني مصر للطيران أو شركات الطيران الروسية.

 

وأضاف أنه يتم تطبيق جميع الإجراءات الأمنية والاحترازية بجميع المطارات المصرية، وهو ما أشادت بها بها الوفود ولجان التفتيش التي زارت مصر خلال الفترة السابقة، والتي أكدت ثقه الجميع في تطبيق المعايير الأمنية والصحية بالمطارات المصرية، مشيرا إلى حصول 11 مطارا مصريا حتى الآن من بينهم مطاري شرم الشيخ والغردقة على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس العالمي للمطارات ACI.