مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات Rossiya Airlines من موسكو وعلى متنها 518 سائحا

استقبل مطار الغردقة الدولي أولى الرحلات الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines رحلة رقم FV5631 من طراز بوينج B747، وعلى متنها 518 سائحا قادمة من مطار شيريميتييفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو.

 

واستقبلت إدارة مطار الغردقة الطائرة بتقليد رش المياه احتفالا بوصول أول رحلة تهبط في المطار قادمة من روسيا بعد قرار استئناف الرحلات، وقام فريق من العلاقات العامة باستقبال السائحين بالورود والشيكولاتة وتقديم الهدايا التذكارية لهم ترحيبا بوصولهم إلى مصر.

وكان فى استقبال الطائرة اللواء مراد محمد مدير مطار الغردقة كما نظمت إدارة المطار احتفالا داخل صالة الوصول مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتنشيط قطاعي الطيران والسياحة إلى مصر، وتقديم نموذجا ناجحا للمطارات الأكثر أمانا للسفر وبشهادة لجان التفتيش العالمية والروسية بصفة خاصة، والذي جاءت بفضل المقومات الكبيرة التي تزخر بها مصر، والإجراءات الاحترازية غير المسبوقة والأمنية المطبقة بالمطارات المصرية.

 

تجدر الإشارة إلى جميع المطارات المصرية تقوم بتطبيق قرارات الحكومة الخاصة باشتراطات تقديم شهادة تحليل PCR للقادمين إلى مصر، أو تقديم شهادات تطعيمات لقاحات فيروس كورونا، مع إمكانية عمل تحليل PCR فور الوصول بكل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

 

يذكر أن مطار الغردقة الدولي استقبل صباح اليوم أولى رحلات شركة مصر للطيران المنتظمة بين الغردقة والعاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 300 سائح روسي.