الكويت: رئيس مجلس الأمة يدعو "الصحة" و"الطيران المدني" لإيجاد بدائل لتطبيقي "مسافر" و"مناعة"

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، كل من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني إلى إيجاد آلية مشتركة بديلة عن تطبيقي "مسافر" و"مناعة" حال وجود مشاكل تقنية وفنية فيهما.

 

وقال الغانم في حسابه عبر موقع تويتر"، ينبغي أن تكون مهمة هذه الآلية المشتركة البديلة مراجعة الأوراق الثبوتية والشهادات الصحية للمسافرين بشكل فوري في المطار حتى لا يتعطل المسافرون أو ربما يمنعون من السفر أو الوصول إلى الكويت لأسباب لا ذنب لهم فيها.

 

وأعرب الغانم عن ثقته في وزارة الصحة والادارة العامة للطيران المدني بسرعة التحرك لتدارك تلك المشكلة التي أصبحت مثار شكوى الكثير من المسافرين، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لمجلس الأمة الكويتي عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

جدير بالذكر أنه تفقد كل من وزيري الداخلية والصحة الكويتيان أمس الأحد 1 أغسطس مباني مطار الكويت الدولي، برفقة رئيس الطيران المدني الشيخ عبدالله على عبدالله الصباح، والمدير العام يوسف الفوزان، وعدد من مسئولي الطيران المدني.

 

وكانت الزيارة التفقدية بهدف الاطلاع على الإجراءات والاشتراطات الصحية في مطار الكويت والمتخذة على ضوء قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن السماح لغير الكويتيين بدءا من اليوم الأحد.

 

وأعلنت إدارة الطيران المدني الكويتية أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي على المواطن القادم إلى مطار الكويت الحاصل على جرعتين أو جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في الكويت والمتعافي من الإصابة بكورونا "كوفيد 19" ومضى على شفائه مدة لا تتجاوز 90 يوما، وفي حال رغبته إنهاء الحجر يقوم بإجراء فحص، وان كانت نتيجته سلبية ينهى الحجر.