9 شركات طيران روسية تطلب تصاريح لتنفيذ رحلات سياحية إلى مصر

أظهرت وثائق الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي "روس أفياتسيا"، أن 9 شركات طيران روسية طلبت التصاريح لتنفيذ رحلات إلى منتجعات مصر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، ونقله موقع "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء.

 

وحسب الوثائق، فإن شركات "إيروفلوت - بوبيدا - روسيا - سيبير - سمارت أفيا - آزور إير - خطوط الأورال الجوية - سيفيرني فيتير - رويال فلايت"، طلبت التصاريح لتنفيذ الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ، كما طلبت شركة "إيروفلوت"، أيضا، التصريح للرحلات إلى مرسى علم.

 

كانت السلطات الروسية قررت استئناف الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، وستنفذ شركات الخطوط الجوية الروسية 5 رحلات في الأسبوع على كل واحد من المسارين.

 

وأشار مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا، إلى أن أي قرار بشأن زيادة عدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي لمصر لتقييم الوضع الوبائي في البلاد.

 

زيارة وفد روسي إلى مصر قبل استئناف الرحلات السياحية

 

وقالت المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا (ATOR)، مايا لوميدزي، إن وفد روسي وصل مصر لتقييم الوضع الوبائي في منتجعات البلاد، وأوضحت، في تصريحات لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن الوفد ضم ممثلين عن منظمة هيئة الرقابة الروسية، والهيئة الفيدرالية للسياحة، وعددا من المنظمات الأخرى، حيث وصل إلى القاهرة صباح أمس الثلاثاء، وتوجه إلى جنوب سيناء.

 

وأشارت إلى أن الهدف الأول الذي تم تفتيشه من قبل الخبراء هو مطار شرم الشيخ الدولي، وعلى وجه الخصوص، قام الروس بفحص صالات الوصول والمغادرة من أجل تنفيذ البروتوكولات القديمة، ولفتت إلى أن الوفد سيتفقد العديد من المجمعات الفندقية من مختلف الفئات والمؤسسات الطبية والمختبرات، وكذلك المراكز التي يتم فيها التطعيم ضد كورونا.

 

وأوضحت أن المختصين الروس سيبقون في جنوب سيناء حتى مساء الأربعاء، وبعد ذلك سينتقل الوفد إلى الغردقة للقيام بإجراءات مماثلة في المطار والمواقع السياحية الأخرى.