"الداخلية" السعودية: 3 سنوات منع من السفر لمن يزور الدول المحظورة

أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا "كوفيد 19"، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فإن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، ويعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة.

 

وأوضح المصدر أنه وردت معلومات عن سفر مواطنين إلى هذه الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، مما سيعرض كل من يثبت تورطه في ذلك للمسائلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات، وفقا لمنشور على الحساب الرسمي لوزارة الدخلية السعودية عبر موقع "تويتر".

 

وأكدت وزارة الداخلية السعودية لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها، كما تهيب بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم، وللاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لوزارة الداخلية السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.

 

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت أنه تقرر السماح بدخول القادمين من 11 دولة كانت ضمن 20 دولة بالقائمة المحظورة المعلنة في البيان الصادر بتاريخ 2 فبراير الماضي، وذلك اعتبارا من الساعة 1 صباح يوم الأحد 18 شوال 1442هـ، الموافق 30 مايو 2021م، وتضم قائمة الـ11 دولة المسموح دخول القادمين منها كلا من: الإمارات، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، السويد، البرتغال، سويسرا، فرنسا، أيرلندا، المملكة المتحدة، واليابان.

 

وأوضحت الداخلية أن هذا القرار جاء بناء على استقرار الوضع الوبائي وفاعلية السيطرة على جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" في 11 دولة، كانت ضمن الدول التي تقرر تعليق دخول القادمين منها مؤقتا، لغير المواطنين، والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين، وعائلاتهم.

 

جدير بالذكر أن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية صرح بأنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم، مؤقتا للقادمين من 20 دولة، على أن يطبق القرار اعتبارا من الساعة 9 مساء يوم الأربعاء 21 جماد الآخر 1442هـ، الموافق 3 فبراير 2021.

 

وتشمل قائمة الدول الآتية:

الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، أيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، والمملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

 

ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.