روسيا تستأنف رحلات الطيران إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارا من 9 أغسطس المقبل

أعلن مركز العمليات لمحاربة فيروس كورونا في روسيا عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

 

وأفاد المركز في بيان له، مساء أمس الجمعة، بأنه اعتبارا من 9 أغسطس ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو– الغردقة، وموسكو– شرم الشيخ، بمعدل 5 رحلات أسبوعيا لكل مسار منهما، وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم.

 

وأضاف مركز العمليات الروسي لمحاربة كورونا، أن قرار الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك، ويذكر أن روسيا قد استأنفت الرحلات الجوية مع 48 بلدا، واعتبارا من 28 يوليو سوف تستأنف الرحلات مع فرنسا والتشيك.

 

وفي سياق متصل، أعلنت سفارة روسيا الاتحادية في جمهورية مصر العربية رسميا على موقعها الإلكتروني، وأيضا صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، استئناف الرحلات إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة من العاصمة موسكو، بواقع 5 رحلات أسبوعيا إلى كل منهما، بدءا من 9 أغسطس، على أن يتم اتخاذ قرار آخر لزيادتها بما في ذلك تشغيل رحلات من مدن روسية أخرى، بناء على نتائج الزيارة القريبة للوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا البيان جاء بعد أن رفضت وكالة الطيران الروسية "Rosaviation" أكثر من 230 طلبا لشركات الطيران لإصدار التصاريح اللازمة لتسيير الرحلات الجوية إلى أكبر منتجعات مصر الساحلية، الغردقة وشرم الشيخ، وكانت هذه الطلبات تقدمت بها شركات Azur Air، وRossiya، وUral Airlines، وS7، وNordwind، وفقا لما ورد في وكالة الأنباء الروسية "تاس".

 

ومن ناحية أخرى، أشار البيان إلى أنه من المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق، من رحلة واحدة إلى 3 رحلات أسبوعيا اعتبارا من 9 أغسطس.