الخطوط الجوية السعودية تخصص 8 رحلات لنقل 3 آلاف حاج في موسم الحج 1442هـ

أعلنت الخطوط الجوية السعودية تخصيص 8 رحلات لنقل الحجاج عبر الرحلات الداخلية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأحساء الدولي، حيث يقدر عدد الحجاج على متن هذه الرحلات أكثر من 3 آلاف حاج.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للشركة، أنه إضافة إلى ذلك فقد تم ضخ حوالي 4 آلاف مقعدا من خلال زيادة عدد الرحلات من جهة واستخدام طائرات ذات سعة مقعدية أكبر من جهة أخرى، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من الحجاج على شبكة الرحلات الداخلية.

 

وأفاد البيان أنه وصلت أول رحلة خاصة لنقل الحجاج قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالرقم التشغيلي "SV5935" إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الساعة 14:35 مساء أمس السبت 7 ذو الحجة 1442هـ الموافق 17 يوليو 2021م وعلى متنها 258 حاجا، حيث كان في استقبالها والترحيب بضيوفها حجاج بيت الله الحرام، نائب الرئيس للعمليات الأرضية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي راشد بن محمد العجمي، وعدد من المسؤولين بالقطاعات التشغيلية.

 

كما بادرت الخطوط السعودية بتوزيع هدايا للضيوف على متن الرحلات المخصصة للحج، بالإضافة إلى المطار للحجاج الواصلين على متن شركات الطيران الأخرى، إلى جانب توزيعها في المشاعر للحجاج القادمين عبر الطرق البرية، وتتضمن الهدايا باقة متنوعة من أدوات التعقيم، كما يمكن للضيوف تحميل أدعية باللغتين العربية والإنجليزية على أجهزتهم الذكية من خلال مسح "الباركود" المتوفر على غلاف الهدايا.

 

ويتم تنفيذ خطة موسم الحج عبر فريق عمل متخصص يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية يعمل على مدار الساعة بمتابعة من رؤساء الشركات والقطاعات التشغيلية وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة، والهيئة العامة للطيران المدني والجهات الحكومية العاملة في المطارات.

 

وأكد البيان أنه في الوقت ذاته تراعي فيه الخطوط السعودية أولا تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا بين منسوبيها وكذلك الضيوف، كما تقدم باقة متكاملة من الخدمات أرضا وجوا بما يجعل من رحلة الإيمان لضيوف بيت الله الحرام سهلة وميسرة.

 

وأوضح الخطوط السعودية أنه وفور انتهاء مرحلة الوصول، ستبدأ الشركة استعداداتها لبدء المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية لحج هذا العام لإعادة ضيوف الرحمن، وذلك بتجنيد كافة إمكاناتها البشرية والآلية  لخدمة ضيوف الرحمن في رحلات العودة بعد إتمام نسكهم، للاطلاع على البيان الصحفي عبر الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، اضغط هنا.