مطار بورسعيد يستقبل أول رحلة طيران داخلية قادمة من القاهرة وعلى متنها 50 راكبا

استقبل اليوم مطار بورسعيد أول رحلة طيران داخلية تابعة لشركة الخدمات البترولية "PAS" قادمة من القاهرة، على متنها 50 راكبا، ومتجهة برحلة أخرى من مطار بورسعيد إلى مطار شرم الشيخ الدولي.

 

وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه والذي يعد تقليدا دوليا متبعا للترحيب بقدوم أول رحلة، وفي أجواء من الاحتفال والفلكلور الشعبي، قام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب بالورود والشيكولاتة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والحفاظ على صحة الركاب.

 

 

حضر الاستقبال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء هشام الدسوقي مدير المطار، ويعد مطار بورسعيد من المطارات المصرية الواعدة والذي يخدم محافظات قناة السويس ذات الأهمية السياحية والاقتصادية الكبيرة.

 

وفي هذا الإطار، أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن إعادة تشغيل  مطار بورسعيد  سوف يحقق عدة مكاسب اقتصادية واعدة لقطاع الطيران بسبب موقعه الجغرافي المتميز، حيث يخدم أبناء بورسعيد ومنطقة قناة السويس ودمياط، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عجلة الاستثمار بمحور قناة السويس التي تعد من أهم المراكز التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وأضاف أن وزارة الطيران المدني تضع على رأس أولوياتها وفقا لتوجيهات الحكومة المصرية تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى تقديم الدعم للشركات المصرية الخاصة، وتذليل جميع المعوقات والصعوبات.

 

ومن المقرر تسيير رحلات جوية داخلية من مطار بورسعيد إلى كل من شرم الشيخ، وطابا، ومرسى علم، من خلال شركة "تي شوري" للسياحة، والتي قامت بتشغيل أول رحلة داخلية من القاهرة إلى مطار بورسعيد اليوم.