أبوظبي تطبق إجراءات جديدة لدخول الإمارة اعتبارا من 19 يوليو لمكافحة متحورات كورونا

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، إجراءات محدثة لدخول الإمارة اعتبارا من يوم الإثنين 19 يوليو الجاري، في إطار الجهود الاستباقية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار متحورات فيروس كورونا "كوفيد-19" ولضمان استمرارية الفحوصات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية للجنة عبر موقع "فيس بوك"، أنها اعتمدت السماح بدخول الإمارة خلال 48 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR، وخلال 24 ساعة من تلقي نتيجة سلبية لفحص الليزر " "DPI.

 

وأفادت اللجنة بأنه يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص PCR إجراء فحص آخر في اليوم الـ4 من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، بالإضافة إلى فحص PCR في اليوم الـ8 من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

 

وشددت اللجنة أنه يتعين على الأشخاص الذين دخلوا الإمارة بفحص " "DPI إجراء فحص PCR في اليوم الـ3 من الدخول في حال الإقامة لمدة 48 ساعة أو أكثر، بالإضافة إلى فحص PCR في اليوم الـ7 من الدخول في حال الإقامة لمدة 7 أيام متتالية أو أكثر.

 

وأكدت اللجنة أنه لا يمكن استخدام فحص " "DPI لدخول أبوظبي لمرات متتالية، على أن تطبق الإجراءات على جميع المواطنين والمقيمين والزوار المطعمين وغير المطعمين، للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.