البحرين تضيف 16 دولة إلى قائمة الدول الحمراء للقادمين.. بينها تونس وإيران

أعلنت شئون الطيران المدني بمملكة البحرين، عن تحديث قائمة الدول المدرجة على القائمة الحمراء بإدراج 16 دولة جديدة هي موزمبيق، ميانمار، زيمبابوي، منغوليا، ناميبيا، المكسيك، تونس، إيران، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، العراق، الفلبين، بنما، ماليزيا، أوغندا، والدومينيكان، إضافة إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقا وهي الهند، باكستان، سريلانكا، بنجلاديش، نيبال، وفيتنام.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة البحرينية عبر موقع "فيس بوك، أن هذا القرار جاء بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، وموافقة اللجنة التنسيقية.

 

ونوهت شئون الطيران المدني بأنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين.

 

وأوضح البيان أنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقا للقادمين المسموح لهم بالدخول للمملكة من الدول المدرجة على القائمة الحمراء، والتي تتطلب من جميع المسافرين المتطعمين أو غير المتطعمين القادمين إلى مملكة البحرين من هذه الدول البالغين من العمر 6 سنوات فما فوق إبراز شهادة فحص PCR معتمدة تحمل رمز كيو آر كود "QR Code" قبل الصعود للطائرة، وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة، وإجراء فحص مختبري عند الوصول، وإجراء الفحص المختبري في اليوم العاشر من الوصول.

 

وأضاف البيان أنه يمكنهم دفع تكلفة الفحوصات عبر تطبيق "مجتمع واعي"، إلى جانب المنصات الموجودة في المطار والتي تتيح الدفع نقدا وإلكترونيا بواسطة البطاقات البنكية والائتمانية، وتطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمدة 10 أيام للبالغين من العمر 6 سنوات فما فوق في مساكنهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

 

وأوضحت شئون الطيران المدني أنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات التي تم الإعلان عنها مسبقا للقادمين من الدول غير المدرجة على القائمة الحمراء، وللاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزراة الصحة بمملكة البحرين عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.