العناني: إنشاء موقع جديد لوزارة السياحة والآثار وإطلاقه في الربع الأخير من 2021

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه جاري العمل على إنشاء موقع جديد لوزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سيتم إطلاقه في الربع الأخير من 2021، وسيتم من خلاله دمج السياحة والتنشيط والآثار في موقع متكامل.

 

وأضاف أنه جاري العمل على تطوير بوابة هيئة تنشيط السياحة الترويجية، وبوابة المتحف المصري الكبير وبوابات المتاحف الكبرى، كما أنه يتم عمل تطبيق موبايل لخدمات السائح وهو من المشروعات المستهدف تنفيذها.

 

وأعلن أنه خلال العام الجاري، سيتم إتاحة منصة للحجز الإلكتروني لشراء كل تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية، وأوضح أنه يتم العمل حاليا على توفير قاعدة بيانات دقيقة عن العمالة في قطاع السياحة، نظرا لأن المتاح لدينا حاليا هي أرقام تقديرية، بالإضافة إلى حصر المنشآت الرسمية العاملة بالقطاع وبيانات العاملين الرسميين.

 

جاء ذلك خلال مشاركة "العناني"، صباح اليوم الأحد، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمجلة "الأهرام الاقتصادي" في دورته الخامسة بعنوان "التنمية المستدامة والتحول الرقمي.. الفرص والتحديات"، الذي عُقد بأحد فنادق القاهرة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وافتتحه عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وشريف عبدالباقي رئيس تحرير مجلة الأهرام الاقتصادي.

 

ومؤتمر مجلة "الأهرام الاقتصادي" يعتبر من المحافل السنوية التي يجتمع فيها كبار المسئولين وصناع القرار مع الخبراء ورجال الصناعة والإنتاج والمال والأعمال والبنوك والتكنولوجيا في مناقشات جادة ومداولات مفتوحة للرؤى المختلفة.

 

وسيناقش المؤتمر في دورته الحالية على مدى 5 جلسات قطاعية متخصصة، العديد من الموضوعات الهامة التي تخرج بتوصيات تسهم في مسيرة الإصلاح الاقتصادي الحالي، تشمل هذه الجلسات القطاع المصرفي وتعميق الصناعة، وتنمية مستدامة وانطلاق للصادرات، والتطوير العقاري من المحلية إلى الإقليمية، والسياحة وعبور تداعيات الأزمات، وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

 

ومن المقرر أن تشارك غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، في إحدى جلسات المؤتمر التي ستعقد على مدار اليوم.