مصر ترحب بقرار روسيا رفع الحظر عن تسيير رحلات الطيران إلى المنتجعات المصرية

رحبت مصر، بالقرار الذي صدر عن دولة روسيا الاتحادية، اليوم الخميس، برفع الحظر عن رحلات الطيران العارض من وإلى مصر، وذلك بعد صدور مرسوم رئاسي من الكرملين في هذا الصدد، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

 

وأعربت مصر عن تطلعها لسرعة عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، الأمر الذي من شأنه تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وخاصة في ضوء الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لاحتواء فيروس كورونا، وأكدت أن هذا القرار يعكس قوة العلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، والتي تشهد زخما في مختلف المجالات.

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقر رسميا، اليوم الخميس، رفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية، ووقع مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في 8 يناير 2015، تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية".

 

كما يقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في 2 يناير 2018، وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553، وكان هذا المرسوم يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر، باستثناء تلك التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.

 

اقرأ أيضا:

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها الغردقة وشرم الشيخ