رسميا.. روسيا ترفع الحظر عن تسيير رحلات الطيران إلى المنتجعات السياحية المصرية

أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا اليوم، الخميس، رفع الحظر المفروض منذ عام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

 

ووقع بوتين مرسوما رئاسيا يقضي بإلغاء المرسوم رقم 553 الذي صدر عنه في 8 يناير 2015، تحت عنوان "بعض الإجراءات الرامية لضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية وحماية مواطني روسيا الاتحادية من أعمال إجرامية وغير قانونية"، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

 

كما يقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في 2 يناير 2018، وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553، وكان هذا المرسوم يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر، باستثناء تلك التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في إبريل الماضي، تناولا خلاله التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة.

 

وتم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسائحين الوافدين.

 

وجاء هذا الحظر على خلفية حادث تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز "إيرباص A320" فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015، ما أدى إلى وفاة 224 راكبا كانوا على متنها.

اقرأ أيضا:

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها الغردقة وشرم الشيخ