ألمانيا تخفف قيود السفر الصارمة المفروضة على 5 دول.. منها بريطانيا وروسيا

تبدأ ألمانيا اعتبارا من اليوم الأربعاء، في تخفيف قيود السفر الصارمة بالنسبة لـ(البرتغال، وبريطانيا وأيرلندا الشمالية "المملكة المتحدة"، وروسيا، والهند، ونيبال)، حيث خفضت تصنيف البلدان الخمسة، التي انتشرت فيها متغيرات لفيروس كورونا أشد عدوى من "مناطق متغيرات الفيروس" إلى "مناطق عالية الإصابة".

 

ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، هذا يعني أن الدخول إلى ألمانيا من هذه الدول سيصبح ممكنا مرة أخرى لجميع فئات الأشخاص، وبالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، أو تعافوا، لم يعد الحجر الصحي ملزما لهم، وسيُجرى تقليص مدته بالنسبة للآخرين.

 

ومع خفض تصنيف الدول الخمس، انخفض عدد المناطق التي تصنفها ألمانيا على أنها مناطق تنتشر بها متغيرات كورونا، من 16 إلى 11 منطقة، والبلدان المتبقية هي البرازيل وأوروجواي في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى 9 دول في إفريقيا: (جنوب إفريقيا، بوتسوانا، إيسواتيني، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، ناميبيا، زامبيا، وزمبابوي).

 

ولا تزال أعداد الإصابة في الدول الخمس التي تم تخفيض تصنيفها مرتفعة، ومنذ الأسبوع قبل الماضي، ارتفع عدد الإصابات في أوروبا ككل، والبرتغال لديها أعلى الأرقام في الاتحاد الأوروبي بعد قبرص، لكن بريطانيا هي الدولة ذات الأرقام الأعلى.