مطار هيثرو في لندن يعلن إعادة فتح مبنى الركاب رقم 3 بدءا من 15 يوليو

أعلن مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، إعادة فتح مدرجه الثاني أمس الإثنين، كما يخطط لاستئناف العمليات العادية في المبنى رقم 3، ابتداء من 15 يوليو الجاري، والذي كان قد تم إغلاقه في مايو 2020، في نفس الوقت الذي بدأ فيه المطار في استخدام مهبط واحد فقط، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وكان مطار هيثرو بلندن قد بدأ في استخدام المبنى رقم 3 لاستقبال القادمين من المناطق عالية الخطورة بالنسبة لجائحة فيروس كورونا المستجد، منذ عدة أسابيع، وبحسب الإدارة، فإنه سيتم تحويل القادمين من البلدان المدرجة على القائمة الحمراء البريطانية للدول عالية الخطورة، إلى الصالة رقم 4، والذين كانوا يصلون إلى الصالة رقم 3 في السابق، ويتعين عليهم قضاء الحجر الصحي في فندق.

 

ويستعد أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما، لزيادة حركة السفر والطيران، حيث قالت إدارة مطار هيثرو بلندن إنه مع إعادة الافتتاح، ستعمل 3 من مباني مطار هيثرو الأربعة، بكامل طاقتها.

 

كما أشارت شركة "فيرجن أتلانتيك"، التي تخدم الوجهات المدرجة في القائمة الخضراء، بما في ذلك أنتيجوا وبربادوس وجرينادا وإسرائيل، إلى أنها وشريكتها الأمريكية "دلتا إيرلاينز"، ستعودان للعمل إلى المبنى رقم 3 بمجرد تشغيله.

 

وأضافت إدارة مطار هيثرو بلندن، أن "المطار يتوقع زيادة الطلب، عندما يسمح مجلس الوزراء البريطاني، للركاب الحاصلين على لقاح كورونا بالكامل، بالسفر بحرية أكبر".