أبوظبي تحدث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين القادمين من خارج الإمارات

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين في الإمارة القادمين من خارج الدولة، ويبدأ العمل بها من اليوم الإثنين.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية للمكتب الاعلامي لإمارة أبوظبي على موقع "فيس بوك"، أنه يتطلب من المطعمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص PCR عند الوصول، وفحص إضافي في اليوم الـ6، دون الحاجة للحجر الصحي، أما بالنسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص إضافي في اليوم السادس.

 

ويطبق البرتوكول على المطعمين من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي الذين أكملوا 28 يوما أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق الحصن.

 

أما بالنسبة لإجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين بالإمارة من غير المطعمين، فيتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء إجراء فحص PCR عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، بالإضافة إلى إجراء فحص إضافي في اليوم الـ6 وفي اليوم الـ12.

 

بينما يتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين والقادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص PCR عند الوصول والحجر الصحي لمدة 12 يوم، مع إجراء فحص آخر في اليوم الـ11، للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للمكتب الاعلامي لإمارة أبوظبي عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .