تدشين خط طيران مباشر بين ألمانيا ومنطقة الأورال الروسية للمرة الأولى منذ 7 سنوات

أعلنت غرفة التجارة الخارجية الألمانية-الروسية، اليوم الأحد، أنه تم تدشين خط طيران مباشر من جديد بين ألمانيا ومنطقة الأورال الروسية، للمرة الأولى منذ سنوات، رغم قيود السفر الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت الغرفة، اليوم، أن شركة الطيران منخفض التكلفة "يورو وينجر"، التابعة لعملاق الطيران الألماني "لوفتهانزا"، سوف توفر رحلة طيران أسبوعية مستقبلا، ذهابا وإيابا، من مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا، إلى مدينة ييكاتيرينبرج، عاصمة منطقة الأورال، وأضافت أن ذلك هو أول خط جوي مباشر بين منطقة الأورال، التي تعد قلب المنطقة الصناعية في روسيا، وألمانيا، منذ 7 أعوام.

 

وكانت شركة "لوفتهانزا" أعلنت، من قبل، أن شركة "يورو وينجر" سوف توفر رحلتين أسبوعيا في المستقبل، بين مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا، ومدينة كراسنودار جنوب روسيا.

 

وتستهدف الرحلات الجديدة لمنطقة الأورال بصفة خاصة، المسافرين لأعمال تجارية، إلى جانب السائحين، بحسب البيانات، وقال رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الألمانية-الروسية، ماتياس شيب، إن توسيع شركة "لوفتهانزا" لشبكة رحلاتها إلى روسيا "يراعي الأهمية المتزايدة للسوق الروسي بالنسبة لكثير من الشركات الألمانية".

 

ونظرا لأنه تنتشر حاليا في روسيا سلالة كورونا شديدة العدوى "دلتا"، قام معهد "روبرت كوخ" الألماني بتصنيف روسيا قبل بضعة أيام على أنها منطقة انتشار للسلالة، وأسفر ذلك عن حظر على السفر واسع النطاق، وفرض قواعد حظر صحي صارمة بالنسبة للمسافرين.