سفير لبنان في الكويت: عودة طيران الجزيرة إلى بيروت يزيد الرحلات إلى 6 أسبوعيا

افتتح سفير لبنان في الكويت، هادي هاشم، خط الطيران بين الكويت وبيروت الخاص بطيران الجزيرة لزيادة السعة الاستيعابية لعدد الركاب في ظل جائحة كورونا، وبدخول طيران الجزيرة يرتفع العدد الرحلات إلى 6 رحلات أسبوعيا للعاصمة اللبنانية، كخيار إضافي للسائحين والمغتربين الذين يرغبون بقضاء فصل الصيف في لبنان.

 

وقال هاشم إنه تواصل مع إدارة طيران الجزيرة لعودتها إلى بيروت حتى يمكن تلبية حاجة الجالية اللبنانية والاشقاء الكويتيين الراغبين بزيارة لبنان، وكانت أعداد الرحلات قد انخفضت من 6 رحلات يوميا إلى 4 أسبوعيا، تم تقاسمها برحلتين لكل من الطيران الكويتي وطيران الشرق الأوسط، وبعودة الجزيرة ارتفعت إلى 6 رحلات، وفقا لموقع شبكة "LBC" اللبنانية اليوم الخميس.

 

وأضاف السفير أنه يبقى لبنان وجهة جذابة للشعب الكويتي رغم التحديات التي يواجهها حاليا، داعيا الكويتيين الى تمضية الصيف في لبنان والاستفادة من خدماته السياحية التي أصبحت بمتناول كل الفئات، وحافظت على نوعيتها المميزة وجودتها العالية. ونوه بالمحبة الخاصة التي يحظى بها الكويتيون في قلوب اللبنانيين.

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران، إن شركته تتطلع إلى تسيير رحلاتها إلى بيروت التي تعد إحدى الوجهات الصيفية الأكثر طلبا من قبل المسافرين الذين يتوجهون إليها للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء.

 

وأضاف أن بيروت كانت واحدة من أولى الوجهات التي شغلت طيران الجزيرة خطا إليها في عام 2006، ولا يزال الطلب عليها قويا إلى يومنا هذا، وأضاف أنه يتطلع طيارو وطواقم طيران الجزيرة الذين تم تحصينهم جميعا بالترحيب بالعملاء على متن رحلات بيروت.

 

ووفي سياق متصل، أكد السفير هاشم، أن السفارة اللبنانية في الكويت تسعى إلى مد جسور التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، عبر زيارات ولقاءات مكثفة يقوم بها منذ تعيينه منذ بداية العام الحالي، لتعزيز وتطوير العلاقات الدبلوماسية والاخوية ومد أواصر التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين كذلك لتفعيل وجود الجالية اللبنانية.