"الوزراء" يوافق على طلب سفر قطعة أثرية للعرض في الجناح المصري بـ"إكسبو دبي 2020"

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على طلب سفر إحدى القطع الأثرية للعرض في الجناح المصري بمعرض "إكسبو دبي 2020"، حيث قامت اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي باختيار أحد التوابيت المكتشفة حديثا "بدون مومياء"، من مكتشفات البعثة المصرية بسقارة، لعرضها بالجناح المصري في المعرض.

 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس اليوم الثلاثاء، لاستعراض عدد من ملفات العمل المهمة، وذلك وفقا لبيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء المصري ومنشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، استقبلت الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الأسبوع الماضي، لبحث مستجدات الترتيبات الخاصة بالمشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020، المقرر عقده خلال شهر أكتوبر القادم، ويستمر لمدة 6 أشهر.

 

وقالت الوزيرة إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أشاد بالجناح المصري في المعرض، ووجه بتقديم كل أوجه الدعم له، ليحقق الأهداف المنشودة، التي تتضمن إبراز مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادرات مصر التنموية العملاقة في كل مناحي الحياة.

 

وأشارت إلى أن الجناح المصري بالمعرض سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 106 فعاليات، ما بين ورش عمل، ولقاءات نقاشية، ولقاءات أعمال، وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلا عن الفعاليات الترفيهية والثقافية، لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض.

 

اقرأ أيضا:

إكسبو دبي 2020: فتح أبواب "تيرا- جناح الاستدامة" للزوار من 30 مارس حتى 10 إبريل

"السياحة" تناقش استفادة مصر من المشاركة في الفعاليات الدولية.. أبرزها إكسبو دبي 2020