الأردنية للطيران تبدأ عملياتها مع سلطنة عمان برحلتين أسبوعيا اعتبارا من اليوم

استقبل مطار مسقط الدولي، اليوم الثلاثاء، أولى رحلات الأردنية للطيران الاقتصادي، قادمة من مطار الملكة علياء الدولي، حيث استقبل المطار الرحلة الأولى برش المياه وهو التقليد المتعارف عليه دوليا، ووسط ترحيب من قبل المسئولين بشركة مطارات عمان، وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا بين العاصمتين مسقط وعمان يومي الإثنين والجمعة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لمطارات سلطنة عمان، أن هذه الخطوة تأتي تتويجا للجهود التي تقوم بها الشركة لاستقطاب خطوط الطيران الجديدة لمطارات السلطنة، تدعيما للحركة الجوية الدولية المباشرة بين السلطنة ودول العالم، والدعم المستمر التي تحظى به هذه الجهود من الجهات المعنية في السلطنة.

 

وأفاد البيان بأن تسيير رحلات الأردنية للطيران إلى مطار مسقط الدولي يأتي أيضا في ظل الطلب المتزايد للسفر بين البلدين الشقيقين، كما سيخدم الخط الجديد عمليات التبادل التجاري، وحركة رجال الأعمال، والطلبة الدارسين، والسائحين من كلا البلدين.

 

يذكر أن مطار مسقط الدولي، حقق مؤخرا إنجازا عالميا جديدا بحصوله على شهادة الاعتماد الصحي للمطارات من قبل مجلس المطارات العالمي، كأول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا التصنيف الدولي الذي تم اعتماده مؤخرا من قبل المجلس من أجل ضبط معايير الصحة في مطارات العالم جراء تأثر القطاع بالجائحة العالمية “كوفيد 19”، وهو ما يعد دليلا على أن التدابير الاحترازية المتبعة في مطار مسقط الدولي تتوافق مع أفضل المعايير الدولية المعتمدة ومؤشرا على مدى التزام مطارات عمان بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة وفق أعلى المستويات العالمية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الأردنية للطيران هي أول شركة طيران مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الأردني على مستوى المملكة والشرق الأوسط، وتأسست عام 1998، وتشغل حاليا 12 طائرة من طرازات مختلفة على شبكتها ذي التوجه التوسعي، حيث إنها بصدد إدخال طائرات جديدة بهدف زيادة الرحلات والتشغيل إلى محطات نقاط جديدة.

 

وأخذت الشركة في عين الاعتبار الالتزام بجميع إجراءات السلامة العامة، وخاصة بما يتعلق بالوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث قامت الشركة الأردنية للطيران بتطعيم جميع العاملين بها ضد فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الكوادر والمسافرين لضمان السلامة للجميع.

 

مواعيد الرحلات

وحول مواعيد الرحلات بين البلدين ستصل رحلة الأردنية للطيران إلى مطار مسقط الدولي يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع، حيث تنطلق الرحلة الأولى يوم الإثنين من مطار الملكة علياء الدولي الساعة 22:00 مساء، لتصل مطار مسقط الدولي في الساعة 02:15 فجرا، وستنطلق رحلة الجمعة، من مطار الملكة علياء الدولي الساعة 23:15 لتصل إلى مطار مسقط الدولي الساعة 03:15 فجرا، وللاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع مطارات عمان اضغط هنا.