موسكو تفتح مركزين لتطعيم الأجانب ضد فيروس كورونا

فتحت موسكو، اليوم الثلاثاء، مركزين لتطعيم الأجانب ضد فيروس كورونا، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الوباء والسيطرة عليه، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء "إنترفاكس" الروسية، ونقله موقع "روسيا اليوم".

 

وأصبح من الممكن أن يتلقى المهاجرون في روسيا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في كل من مركز الهجرة متعدد الوظائف في منطقة "ساخاروفو"، وكذلك في نقطة التطعيم في المركز التجاري بمنطقة "سادوفود" بموسكو.

 

وفي المرحلة الأولى، سيتم اعتماد لقاح "سبوتنيك لايت"، وتطعيم العمال المهاجرين بناء على طلب من أصحاب العمل، ومع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في موسكو وباقي مناطق روسيا، سجلت السلطات الصحية في روسيا خلال الأيام الأخيرة، إقبالا كثيفا على التطعيم ضد الوباء.

 

بوتين يأمر بإعداد برنامج لتطعيم الأجانب في روسيا بحلول 15 يوليو

 

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أصدر تعليمات للحكومة، بإعداد برنامج للتطعيم ضد فيروس كورونا، للأجانب والأشخاص عديمي الجنسية، الذين يصلون إلى روسيا للعمل، بحلول 15 يوليو المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، ونقله موقع "روسيا اليوم".

 

وذكر الموقع الإلكتروني للكرملين، يوم الأحد الماضي، أن الرئيس الروسي أوكل للحكومة مهمة تحديد مصادر التمويل لهذا الغرض، وأضاف: "سيصار إلى تحديد مصادر التمويل هذه العملية من ميزانية خاصة".

 

وسجلت روسيا خلال الأيام الأخيرة زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، ما دفع السلطات الروسية لاتخاذ عدد من الإجراءت التقييدية للحد من تفشي الوباء والسيطرة عليه، أهمها فرض إجبارية التطعيم لعدد من الفئات والقطاعات.

 

اقرأ أيضا:

روسيا تعلن فتح باب سياحة التطعيم ضد فيروس كورونا للأجانب وتحدد التكلفة